ترندمناسبات

عيد الام

مناسبة عيد الام

عيد الام ، تحتفل العديد من دول العالم بعيد الأم ودورها العظيم في حياة أبنائها وبناء المجتمع الذي أساسه الأبناء ، ويحتفل العالم العربي في يوم 21 مارس من كل عام بمناسبة عيد الام ، يختلف تاريخ عيد الام أو يوم الام من دولة لأخرى على مستوى العالم ، وقد ظهر هذا الاحتفال في أوائل القرن العشرين في الدول الغربية أولاً احتراماً وتكريماً للأمهات لما يقدمن من تضحيات في سبيل إسعاد عوائلهن ، وتوطيداً للعلاقة بين الأم وأولادها .

عيد الام

عيد الام
عيد الام

فضل عيد الام

– الأم في الإسلام لها مكانة عظمى حيث أن الله سبحانه وتعالى قد أمر ببرها بعد الأمر بعبادته مباشرة ، اليوم أصبح تكريمها مجرد ذكرى عابرة تنحصر في يوم نمنحها فيه هدية سنوية واحدة وهذه عادة غربية ، ولكن للام مكانة عظيمة منحها الإسلام لها .
– يقول الله تعالى : ” وَوَصَّيْنَا الإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ ” .

إقرأ المزيد :
عيد المرأة .

– حرص رسول الله صلى الله عليه وسلم حرصاً شديداً على بيان وإظهار مكانة الأم وعظيم فضلها ، فوصى بها في أحاديثه وأمرنا بطاعتها وحسن معاملتها ، كما جاء ذلك في الحديث الشريف ، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله : ” من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ ، فقال : أمك ، قال : ثم من ؟ ، قال : أمك ، قال : ثم من ؟ ، قال : أمك ، قال : ثم من ؟ ، قال : أبوك ” .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– تعتبر الأم الراعية لأبنائها منذ الصغر ، فهي كل شيء بالنسبة لمولودها حملته تسعة أشهر وتحملت في سبيله الألم والتعب ، وهي أول من قامت بإطعامه وإرضاعه من حليبها ، ومنحته الحنان والحب والرحمة والعطف .
– تقدم الأم لأبنائها كل ما يحتاجون من رعاية ، فهي تسعى إلى رؤية أبنائها بأحسن حال ، فإذا تعرض أحد منهم إلى للمرض تسهر بجانبه حتى يتماثل للشفاء ، بالإضافة إلى ذلك فهي تحرص على تقديم أشهى المأكولات التي يحبها أبناؤها فهي تحب أن تراهم سعداء ويتمتعون بصحة جيدة ، ألا تستحق أن نقدرها في كل الأيام وخصوصاً بمناسبة عيد الام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى