الصحة الجنسية

علاج القذف السريع للرجل

ما هو علاج القذف السريع للرجل ؟

علاج القذف السريع للرجل ، إنزال الرجل قبل الأوان ، أو قبل الوقت المرغوب فيه ، يعتبر مشكلة من المشاكل في حياة الرجل الجنسية ، ولها انعكاسات سلبية على شخصيته وحياته ، وتكون مدعاة للإحباط والحرج ، وقد تسبب مشاكل في العلاقة الزوجية ، مما يتطلب إيجاد حل وعلاج لهذه المشكلة لذلك من المفيد التعرف على طرق علاج القذف السريع للرجل المتاحة .

ما هي طرق علاج القذف السريع للرجل ؟

علاج القذف السريع للرجل
علاج القذف السريع للرجل

طرق علاج القذف السريع

قضية القذف السريع عند الرجال قد تتطلب إجراء فحص بدني وإجراء اختبارات الدم لفحص هرمون الذكورة ، استشارة أخصائي مسالك بولية أو أخصائي صحة نفسية ، ومن خيارات علاج القذف السريع المتاحة والشائعة ، التقنيات السلوكية ، والتخدير الموضعي ، والأدوية :
التقنيات السلوكية
يتضمن العلاج السلوكي لسرعة القذف عند الرجل عدد من التقنيات البسيطة منها :
– الاستمناء : وهو ما يُعرف أيضًا بالعادة السرية والتي تمارس قبل ساعة او ساعتين قبل الجماع .
– قد يُنصح بتجنب الإيلاج لفترة من الوقت والاقتصار على المداعبات الجنسية الأخرى .
– تمارين قاع الحوض : ضعف عضلات قاع الحوض وهي المسؤولة عن القذف تسبب سرعة القذف فمن طرق علاج القذف السريع ، تقوية تلك العضلات من خلال تمارين التي تتم وفق الآلية التالية :

اقرأ أيضًا :
تأخير القذف عند الرجال .





– العثور على العضلات الصحيحة من خلال التوقف المفاجئ عن التبول أو شد العضلات التي تمنع تمرير الغاز ، وبمجرد تحديد عضلات قاع الحوض تبدأ التمارين في أي موضع .
– القيام بشد عضلات قاع الحوض والاستمرار في ذلك لمدة 3 ثوان ثم الاسترخاء لمدة مماثلة وتكرار ذلك لعدة مرات متتالية مرات متتالية .
– عندما تصبح عضلات قاع الحوض أقوى ، حاول ممارسة تمارين كيجل أثناء الجلوس  أو المشي .
– الإيقاف المؤقت والضغط وهي تتم وفق الآلية التالية : بدء التحفيز الجنسي كالعادة ، إلى أن تشعر بأنك على وشك القذف ، وتطلب من زوجتك بالضغط على قاعدة رأس القضيب ( الحشفة ) لمدة عدة ثوان حتى تنتهي الرغبة بالقذف ، وتكرار ذلك عدة مرات بحسب الحاجة .
– استعمال الواقي الذكري : فالأوقية الذكرية تقلل الإحساس في القضيب تجاه التحفيز الجنسي ويستعمل بهدف علاج القذف السريع للرجل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

علاج القذف السريع بالأدوية

يشمل علاج القذف المبكر بالادوية التالية :
– المخدرات الموضعية مثل الكريمات وبخاخات التخدير مثل البنزوكايين، أو الليدوكايين أو البريلوكايين، تُوضع المنتجات المذكورة على القضيب قبل الممارسة الجنسية لمدة تتراوح ما بين 10 و15 دقيقة ، فتساعد في تأخير القذف .
– الأدوية الفموية وهي أدوية تستخدم لعلاج حالات مرضية معينة ، ولكن آثارها الجانبية تسبب تأخير القذف وأمثلة هذه الأدوية مضادات الاكتئاب، ومسكنات الألم ومثبطات فوسفو ثنائي إستريز-5.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى