ماسكات

عصير الليمون والخيار والنعناع

ماسك عصير الليمون والخيار والنعناع

عصير الليمون والخيار والنعناع ، جميعاً نحتاج إلى تنظيف البشرة و العناية بها يومياً ، يجب استخدام غسول للوجه مرة أو مرتين يومياً بعد الخروج ، بجانب إلى ذلك قبل عمل الماسك ينبغي فتح مسام البشرة حتى تتشرب الفوائد من مكونات ماسط عصير الليمون والخيار والنعناع ؛ و ذلك عن طريق عمل حمام بخار ماء مع ورقة من البقدونس ، حتى تنتعش البشرة و بعد استخدام الماسك يجب غلق المسام بقطعة ثلج على البشرة بحركات دائرية .

عصير الليمون والخيار والنعناع

عصير الليمون والخيار والنعناع
عصير الليمون والخيار والنعناع

اقرأ أيضاً :
ماسك لنضارة البشرة وتفتيحها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ماسك عصير الليمون والخيار والنعناع

– نحضر 4 ملاعق من عصير الخيار مع ملعقة عصير ليمون و رشة نعناع ، ثم نخلطهم جيداً و نقوم بفردها على البشرة لمدة 30 دقيقة .
– نقوم بهرس الخيار جيداً و بعد ذلك تصفية الخيار ، ثم نحضر نصف كوب من قطع الخيار المتبقية و نضعه في ماء على نار متوسطة أو وضعه في الميكرويف ، ثم نقوم بإضافة النعناع المفروم و نتركه حتى يبدأ أن يسخن ، ثم نتركه حتى يهدأ و يبرد و نقوم بفرده على الوجه و الرقة لمدة 15 دقيقة ، ثم يشطف بالماء البارد .
– يتم وضع نصف ثمرة الخيار مع 1 بياض بيضة ، عصير التفاح ، عصير النعناع في إناء و يتم خلطهم جيداً حتى يكون ناعماً ، ثم يتم وضعه على الوجه و الرقبة لمدة 30 دقيقة ، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ .

فوائد عصير الليمون والخيار والنعناع للبشرة

عصير الليمون والخيار والنعناع
عصير الليمون والخيار والنعناع

– يعمل النعناع على تنظيف الوجه من الأتربة و تطهيره ، كما يعمل على تنظيف البشرة الدهنية من الزيوت الزائدة ، و إزالة البقع و البثور السوداء و الشوائب من البشرة ، إزالة الهالات السوداء من العين الحساسة ، و يعمل على تفتيح البشرة و نضارتها .
– ينصح خبراء التجميل بإضافة قطرات من عصير الخيار على الماسكات ؛ لأنه يعمل على تفتيح و نضارة البشرة ، و يخفف من انتفاخ العيون مهدأ للجلد ، كما يعالج حروق الشمس البسيطة ، و يقوم بترطيب البشرة و تغذيتها .
– يقضي عصير الليمون على الحبوب و البثور ، كما يعمل على توحيد لون البشرة و يعالج تشققات الجلد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق