السياحة في امريكاترند

شلالات نياجرا

أين تقع شلالات نياجرا ؟

شلالات نياجرا ، تقع الشلالات بين مدينة نياجرا في ولاية نيويورك الاميركية ومدينة نياجرا في مقاطعة اونتاريو الكندية ، ويبلغ أعلى ارتفاع الشلالات 56 متر في أعلى نقطة ، والشلالات عبارة عن ثلاثة شلالات ، شلال هورس شو ، شلال برايدال ڤيل ، وشلالات مستقيمة ، ويزور شلالات نياجرا نحو 26 مليون سائح في كل عام ، ما يجعلها من أكبر المعالم السياحية ، ولعل التريند الأكثر بحثاً في هذا اليوم ” مفقود شـلالات نياجرا ” ، وهو مواطن سعودي قد فقد في شـلالات نياجرا أثناء تواجده هناك برفقة أسرته .

شلالات نياجرا

شلالات نياجرا
شلالات نياجرا

معلومات عن شلالات نياجرا

– اكتشفت الشلالات من قبل الهنود الحمر ، منذ ما يقارِب عشرة آلاف سنة ، وكان ذلك في نهاية العصر الجليدي ، حيث يصل عمرها إلى حوالي 10 آلاف عام .
– تعد الشلالات أعجوبة الطبيعة ، فهي ليست مجرد واحدة من أهم المعالم السياحية في ولاية نيويورك الأمريكية وأونتاريو الكندية ، ولكنها من أشهر المعالم حول العالم .

اقرأ أيضاً :
اجمل شلالات تركيا .

– تقع هذه الشلالات في نهر نياجرا ، وتتفرع عند جزيرة كوز إلى الشلالات الأمريكية التي يصل عرضها إلى 305 متراً ، تصب الشلالات في البحيرة الكندية لودكوفا ، حيث يصب فيها نسبة 94% من المياه ، ويبلغ عرضها 792 متراً وارتفاع الشلالات عندها 48 متراً .
– تعتبر الشلالات من الاماكن المزدحمة ، حيث تكون الفترة الأكثر ازدحاماً بالسياح بين شهر مايو ، وشهر سبتمبر ، حيث يزور السياح بالاضافة للشلات كهف الرياح وهو فجوة كبيرة نحتتها الشلالات في الجانب الأمريكي ، وجسر قوس قزح .
– يمكن الوصول من خلف الشلالات الأمريكية مشياً على الأقدام إلى كهف الرياح الذي تشكل بتأثير المياه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– يفضل السائحون القيام برحلة وراء الشلالات ليشاهدوا منظر تدفق المياه ، وذلك من خلال مصاعد تهبط بهم إلى طريق خاص منحوت بالصخر يصل بهم خلف الشلالات مباشرة ليستمتعوا بجمال وروعة المنظر .
– تم إنشاء محطتين توليد كهرباء في أونتاريو وولاية نيويورك بهدف استغلال القوة الكبيرة للشلالات في توليد الطاقة الكهربائية ، كما أنه تزود مياه الشلالات كلّاً من أمريكا وكندا بمياه الشرب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق