السياحة

سيدى عبد الرحمن

سيدى عبد الرحمن ، تزخر منطقة الساحل الشمالي بمصر بالعديد من المناطق الرائعة حيث يطل شريط الساحل كله على البحر مباشرة على طول 1500 كم ، ومن أهم القرى في الساحل الشمالي سيدى عبد الرحمن .

سيدى عبد الرحمن

سيدى عبد الرحمن
سيدى عبد الرحمن

أين تقع قرية سيدى عبد الرحمن بالساحل ؟

سيدي عبد الرحيم هي إحدى القرى التابعة لمركز العلمين شرق مدينة مطروح بمصر ، وإداريًا تتبع مطروح ، ويبلغ عدد السكان فيها حوالي 4500 نسمة تقريبًا .

وتقع المنطقة على بعد 132 كم من مدينة الاسكندرية  ، وتبعد عن العلمين  بحوالي 30 كم ، و190 كم عن شاطئ مرسى مطروح ، ولابد أن يمر بها المسافر من سيوى إلى الاسكندرية والعكس .

سيدى عبد الرحمن
سيدى عبد الرحمن

أقرب منطقة للعلمين الشهيرة التي وقعت بها معركة العلمين الفاصلة ويخلد ذكراها متحف العالمين الذي شُيد حديثًا في العالمين ، كما يوجد بها مقبرة لجنود الحلفاء ( الألمان ، الإيطاليين ) .

اقرأ أيضا :
السياحة في الساحل الشمالي .

السياحة في سيدى عبد الرحمن

تُعد تلك المنطقة من أشهر مناطق الساحل الشمالي ، وهي مقصد سياحي هام يقصده المقيمين والوافدين ، وتمتاز المنطقة بشواطئها الرائعة ذات الرمال البيضاء الناعمة ، والمياه الصافية ، وشُيد حديثًا الكثير من الفنادق والقرى بالمنطقة وبالقرب منها لتجذب المزيد من الزائرين والسياح حيث يوجد فيها حتى الآن حوالي 5 فنادق بمواصفات عالمية بالإضافة إلى القرى السياحية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

قرية مراسي سيدى عبد الرحمن

– أشهر القرى السياحية في تلك المنطقة هي قرية مراسي التي شيدتها شركة إعمار الإماراتية ، وتقع القرية عند الكيلو 125 الساحل الشمالي ويبلغ مساحة القرية 1544 فدان .
– وتُعد القرية من الوجهات السياحية الفريدة والمميزة حيث تتمتع بالعديد من المزايا التي لا توجد في غيرها من القرى السياحية بالساحل منها قربها من العاصمة حيث تبعد مسافة ساعتين فقط بالسيارة عنها ، كما يسهل الوصول إليها من عدة مناطق اخرى كالعالمين ومطروح بالإضافة إلى قربها من مطار برج العرب الدولي الشهير .

– وينقسم المشروع إلى 7 أحياء بمواصفات عالمية هي : ( فلل سافونا ، فلل منتجع التية ، مساكن فالنسيا ، رمال صافي ، ميناء زاريس ، مرفعات سانتوريني ، مراسي مارينا ) ، وقد تم تصميم تلك الأحياء بتصميمات معمارية مختلفه على الطراز المصري والتونسي واليوناني والاسباني والإيطالي والمغربي .
– وتحتوي قرية مراسي على الكثير من المرافق كالفنادق والمطاعم وملاعب الجولف ، كما تمتاز بإطلالتها المميزة على ساحل المتوسط في منطقة سيدى عبد الرحمن .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق