الصحة النفسية

سبب الجوع المستمر بعد الاكل

تعرف على سبب الجوع المستمر بعد الاكل

سبب الجوع المستمر بعد الاكل ، وهو الذي يعاني منه العديد نتيجة لأسباب كثيرة ، قد تكون ناتجة عن إتباع أنظمة غذائية خاطية ، أو نتيجة لأسباب مرضية ، والإحساس بالجوع يحدث بشكل طبيعي نتيجة لمرور وقت طويل دون تناول طعام ، وهذا لحاجة الجسم للطعام لتجديد طاقته واستعادة نشاطه ، أما في حالة الشعور الدائم بالجوع حتى بعد تناول الطعام ، قد يشير إلى بعض المشاكل التى يجب معرفتها والقيام بحلها ، حتى لا يحدث مضاعفات وأضرار بالجسم نتيجة ذلك ، وفى هذا المقال سوف نتعرف على أهم الأسباب التي تؤدى إلى الشعور بالجوع بعد تناول الطعام .

ما هو سبب الجوع المستمر بعد الاكل ؟

سبب الجوع المستمر بعد الاكل
سبب الجوع المستمر بعد الاكل

تعرف على سبب الجوع المستمر بعد الاكل

– وجبة الإفطار ، وهى الوجبة الأهم من بين الثلاث وجبات الرئيسية خلال اليوم ، وذلك لأنها تمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها ، وإذا تم تناول الإفطار دون الاعتماد على الطعام الذي يحتوي على الألياف والفيتامينات والبروتين ، التي يحتاج إليهم الجسم لتجديد نشاطه وطاقته .
– الزيادة في نشاط الغدد الدرقية والكظرية ، وذلك لأنها تقوم بإفراز الهرمونات التي تحفز عملية التبرز ، ومن ثم الإحساس المستمر بالجوع وفرط العرق وتقلب فى الحالة المزاجية وزيادة ملحوظة في الوزن .
– عدم الانتظام في تناول الطعام ، عدم تناول الطعام فى مواعيد منتظمة وثابتة من أهم الأسباب التي تؤدى إلى الشعور بالجوع بشكل متكرر .
– عدم الانتظام في النوم ، ويؤدى ذلك إلى السهر لفترات طويلة ومن ثم حدوث خلل في هرمونات الجسم ، بالإضافة إلى الشعور المستمر بالجوع والرغبة فى تناول الطعام .

أسباب أخرى للجوع المستمر بعد الاكل

– عدم تناول الخضروات الطازجة والفاكهة ، عدم الاعتماد على تناول الخضروات والفاكهة داخل النظام الغذائى اليومي ، يؤدى إلى افتقار واحتياج الجسم للفيتامينات والمعادن والألياف التي يحتاج إليها ، ومن ثم عدم الإحساس بالشبع والإحساس المستمر بالجوع .
– الإصابة بمرض السكر ، وذلك لحدوث خلل في نسبة الكوليسترول في الدم وعدم عمل البنكرياس بالشكل الطبيعي ، ومن ثم التبول والأيض المستمر وزيادة في الوزن والشعور الدائم بالعطش والجوع .
– الحمل ، يتسبب الحمل خصوصا في الثلث الأخير منه ، في الشعور الدائم بالجوع والرغبة في تناول الطعام وعدم الإحساس بالشبع .

اقرأ أيضآ :
اسباب عدم الرغبة في الاكل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى