اذكارترند

ساعه استجابه

ساعه استجابه متى تكون ؟

ساعه استجابه ، اختلف العلماء في تحديد موعد لساعه الاستجابه في يوم الجمعة ، فمنهم من يرى أنها الساعه التي تكون ما بين جلوس الإمام على المنبر حتى إقامة الصلاة ، ومنهم من يرى أنها آخر ساعه في يوم الجمعة ، وقد دلت السنة الصحيحة على أن في يوم الجمعة ساعه استجابه لا يوافقها عبد مسلم يسأل الله خيراً إلا أعطاه من فضله ، حيث ورد ذلك في حديث شريف رواه البخاري ومسلم ، عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” فِي الْجُمُعَةِ سَاعَةٌ لَا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ قَائِمٌ يُصَلِّي فَسَأَلَ اللَّهَ خَيْرًا إِلَّا أَعْطَاهُ ” .

ساعه استجابه

ساعه استجابه
ساعه استجابه

دعاء ساعه استجابه

– ورد عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال :
” يومُ الجُمُعةِ اثنتا عَشرة ساعةً ، فيها ساعةٌ لا يُوجَدُ مسلمٌ يسألُ اللهَ فيها شيئًا إلَّا أعْطاه ، فالْتَمِسوها آخِرَ ساعةٍ بعدَ العصرِ ” .

اقرأ ايضا :
دعاء التوبة مكتوب .

– اللهم في يوم الجمعة اجعلنا ممن عفوت عنهم ، ورضيت عنهم ، وغفرت لهم ، وحرمتهم عن النار ، وكتبت لهم جنتك يا رب العالمين ، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار .
– اللهم لا تصد عنا وجهك يوم نلقاك ، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين .
– اللهم لك أسلمت ، و بك آمنت ، و عليك توكلت و بك خاصمت و إليك حاكمت فاغفر لي ما تقدم من ذنبي و ما تأخر و ما أسررت و ما أعلنت ، أنت المقدم و المؤخر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ،
وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي ولجميع المسلمين .
– اللهم أسألك جنة عرضها السموات والأرض ، وأن يجعل أحبتي معي مخلدون فيها ، اللهم إرزقنا رزقاً تقر به أعيننا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق