انقاص الوزن

رجيم الماء السريع

رجيم الماء السريع لخسارة الوزن

رجيم الماء السريع ، شرب الماء من أفضل الأشياء التي تساعد على خسارة الوزن ، فالماء يساعد على الشعور بالشبع ، كما أن الماء له فوائد عديدة حيث أن شرب الماء الفاتر بمعدل 2- 3 لتر يومياً يساعد على غسل الجسم من السموم والمواد الضارة ، لكن في الآونة الأخيرة انتشرت بعض الأقاويل عن نظام غذائي يسمى رجيم الماء السريع ، وقد اتضح أن هذا النظام الغذائي يعتمد على الإكثار من شرب الماء بشكل مبالغ فيه للإحساس بالشبع ، وفي هذا المقال سوف نتعرف سوياً على رجيم الماء وأبرز أضراره على الصحة .

رجيم الماء السريع

رجيم الماء السريع
رجيم الماء السريع

ما هو رجيم الماء السريع ؟

رجيم الماء السريع هو نظام غذائي لفقدان الوزن بشكل سريع ، ويعتمد هذا الرجيم على شرب كمية كبيرة من الماء عند الشعور بالجوع ، حيث يتوقف الشخص عن تناول أي أطعمة أخرى لفترة تتراوح بين 24 – 72 ساعة تبعاً لقدرة الشخص على تحمل الجوع ، ثم بعد انقضاء هذه الفترة يبدأ الشخص في تناول العصائر والأطعمة الخفيفة بالتدريج ، والجدير بالذكر أن هذا الرجيم يستخدم كنظام علاجي في بعض حالات أمراض القلب ، ولكن هذا بالطبع لا يعني أن هذا الرجيم صحي وآمن ، فقد أثبتت الدراسات والأبحاث الطبية أن رجيم الماء يمكن أن يتسبب في العديد من المشاكل الصحية ، ولا يجب اتباعه دون استشارة طبية .

اقرأ أيضاً :
اسرع رجيم صحي .
رجيم شوربة الملفوف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أضرار رجيم الماء السريع

رجيم الماء السريع
رجيم الماء السريع

فيما يلي عزيزي القارئ سوف نتعرف سوياً على الأضرار الصحية التي يتسبب بها رجيم الماء :
– رجيم الماء يعتمد على شرب الماء فقط ، وهو ما ينتج عنه نقص العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم .
– شرب الماء وحده دون تناول أي عناصر غذائية أخرى من شأنه أن يتسبب في إضعاف المناعة ، وجعل الشخص عرضة للإصابة بكثير من الأمراض .
– أثبتت بعض الدراسات والأبحاث الطبية التي تم إجراؤها على سيدات اتبعن رجيم الماء لفترة كبيرة ، أن القدرة على الإنجاب قد تتأثر باتباع هذه الحمية القاسية .
– يؤدي اتباع رجيم الماء لفترة تزيد عن 24 ساعة إلى فقد كتلة كبيرة من العضلات ، وهو ما قد يتسبب في الإصابة بوهن العضلات وهشاشة العظام .

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عن رجيم الماء السريع ، نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى