ديكور

ديكورات منازل

ديكورات منازل حديثة

ديكورات منازل ، الديكور او بمعنى آخر العمارة الداخلية او فن التزيين حيث تزين الفراغات ويتم تحويل هذه الفراغات الى مساحات جذابة واشياء سهلة الاستخدام ومتوافقة مع الهندسة المعمارية والهدف من الديكور هو توفير بعض الاحساس للفراغ ويشمل الديكور ارضيات او جدران او طلاء او ورق حوائط وفي هذا للمقال سنقوم بالتحدث عن ديكورات منازل ، تابعوا معنا مقال ديكورات منازل .

ديكورات منازل

 ديكورات منازل
ديكورات منازل

اقرأ ايضاً :
حجرات نوم .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

من عوامل الديكور ايضاً اختيار الآثاث والمصابيح وتوفير الحيز الحركي المناسب وتخصص فراغات المساحات مثل اضافة اللوحات او السجاد وعلى الرغم من الشروط الداخلية والديكور والتصاميم الداخلية احياناً تستخدك بالتبادل بين المهندس والمالك الآخر لاختيار البنود الداخلية داخل العرض مثل الآثاث والزخارف وملحقاتها وسنقوم بسرد ديكورات منازل فتابعونا الآن .

ديكورات منازل حديثة

الديكور السينمائي
معاهد السينما تهتم بتدريس مادة الديكور السينمائي وهي من المواد الهامة والتخصصية بسبب امتلاكها لعدة جوانب مختلفة وعلى راس اسس اختلاف الديكور السينمائي عن غيره هو ان المفهوم السائد للديكور هو التنسيق وابداع الاشكال الجميلة لكن هنا يختلف الديكور السينمائي عن غيره .

الزخرفة
هو فن التنسيق ويهدف الى تنسيق وتجميل الفراغات المختلفة كالحجرات او المكاتب الادارية وغيرها حيث يتم استخدام العديد من الخامات لتحقيق افضل استفاده من هذه الفراغات واعادة توظيفها بشكل جمالي آخر حيث يتعامل المزخرف او مصمم الديكور مع العديد من الخامات المختلفة كالدهانات او الآثاث او ورق الحائط او حتى الزجاج حتى يصل الى نتيجة مرضية .

 ديكورات منازل
ديكورات منازل

اسس الديكور

الاتزان في التكوين
ويظهر ذلك في الارتياح الذي يشعر به المشاهد قبل المصمم نحو الشكل العام والنهائي للتصميم ، والاتزان هو يمثل حالة تتوزع فيها الوحدات الخاصة بالتصميم بصورة متعادلة .

وحدة التصميم
وتنتج عن وعي المصم في تخطيطه وتنفيذه للعناصر الداخلة في تكوين العمل الفني ويركز بشكل كبير على تحديد العلاقه بين هذه العناصر لكي تتم وفق قاعدة تجعل المشاهد يندهش بالعمل الفني وشعوره بارتياح ناشئ عن وحدة التصميم .

الفراغ
وهو الفضاء الذي يقع حول الشكل المحدد لتصميمه ويتحدد الفراغ بادراك العلاقة بين الشكل والارضية والذي يترتب عليهم الشعور بمسافة البعد والمدى ، فاحساس المشاهد يقوم على رؤية الشكل والخلفية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق