تدبير منزليحشرات

دود الفراش

طرق التخلص من دود الفراش

دود الفراش ، هي عبارة عن حشرة صغيرة الحجم تأخذ اللون البني وجسمها مسطح الشكل ، وتعتبر من اكثر الحشرات التي تستطيع التأقلم مع الانسان فمصدر غذائها هو دم الثديات وابرزها الانسان ، يكثر تواجد هذا النوع من الحشرات في الاسرة والأغطية وفي المناطق الرطبة قليلة التهوية ، كما انها تعيش متطفلة على بعض الحيوانات الاليفة ، يمارس دود الفـراش عمله اثناء فترة الليل ويختبئ اثناء النهار ، فيقوم بامتصاص دم الشخص النائم مما يتسبب له في الحكة واحمرار الجلد والحساسية ، لذا من الضروري التخلص من دود الفـراش لتفادي المشاكل الصحية التي يسببها للإنسان .

دود الفراش

دود الفراش
دود الفراش

طرق التخلص من دود الفراش

تنظيف الفراش جيداً : يعد الفراش من اكثر الاماكن المفضلة لدي دود الفراش لذا يجب القيام بغسل والمفروشات والاغطية والستائر والسجاد باستخدام الماء المغلي ؛ وذلك لأنه يقوم بقتل دود الفـراش ويخلصا منه .
استخدام المكنسة الكهربائية : تنظيف السرير والارضيات باستخدام المكنسة الكهربائية كي تخلصنا من دود الفراش ، ثم تغطيتها باستخدام غطاء من الجلد للحفاظ على نظافة السرير .

اقرأ أيضًا :
حشرة العتة .
مكافحة العث المنزلي .
مكافحة العتة .
كيفية التخلص من العته .

تغطية أقدام الأثاث المستعمل بشريط لاصق : عندما تقوم بشراء اثاث مستعمل أو الانتقال لشقة جديدة من الضروري وضع هذا اللاصق حتى تلتصق الحشرات به ولا تستطيع الاختباء داخل قطع الاثاث .
الحد من الفوضى الموجودة داخل المنزل : تنظيف المنزل بشكل دائم فهذا يقلل من تواجد دود الفـراش في المنزل .
استخدام المُبيّضات والمُطهِّرات : وذلك يتم عن طريق غسل الارضيات باستخدام المواد المطهرة الامر الذي يساعد على اخراج دود الفراش من مخبئه وبتالي سهولة القضاء عليه .
تطهير الشقوق : من الضروري سد جميع الشقوق والفتحات التي توجد في الجدران حيث تعتبر من اكثر الاماكن المفضلة له كي يختبئ بها ويتكاثر .
وضع الامتعة الخاصة بالسفر في أشعة الشمس : فنتيجة للإقامة في الفنادق اثناء السفر تعلق بعض الحشرات مثل دود الفراش في الامتعة لذا عند العودة يجب تعريضها لأشعة الشمس حتى يتم القضاء على جميع الحشرات الموجودة قبل ان تقتحم المنزل .
استخدام مصيدة دود الفـراش : وهي تأخذ شكل الكؤوس المصنوعة من البلاستيك يتم وضعها تحت اقدام السرير وبذلك ستطيع منع دود الفـرش من الصعود ومص دماء الشخص النائم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق