تنسيق الالوان

دلالة اللون الاحمر

أهم دلالة اللون الاحمر

دلالة اللون الاحمر ، الألوان موجودة من حولنا بالطبيعية في كل شيء سواء في الأشجار والبحار والملابس وغيرها من الأمور التي يزيد هذا اللون من إشراقها ، ومن ضمن تلك الألوان اللون الأحمر الذي له نراه حولنا في طلاء الجدران وهو لون الدم .

دلالة اللون الاحمر

دلالة اللون الاحمر
دلالة اللون الاحمر

ما هي أهم دلالة اللون الاحمر ؟

اللون الأحمر واحد من الألوان النارية وهي تعتبر دليل على أن الشخص الذي يفضل هذا اللون صاحب شخصية قوية ، وهناك نظرية تواصل لها العلماء أن اللون الأحمر يمكن أن يكون له تأثير على الجهاز العصبي ، ويقوى روح الانتماء ، لذلك نجد أن بعض الناس المصابون بمعظم المشاكل الأسرية أو مصابون بمشاكل نفسية مختلفة منها الوحدة الانعزال يحتاجون بشدة إلى اللون الأحمر في حياتهم ، وأيضاً الأشخاص الذي يعيشون في الغربة وبعيداً عن أهليهم يميلون إلى اللون الأحمر لأنه يجعلهم يشعرون بالانتماء مرة أخرى .
بكل تأكيد أن أي لون يعكس مشاعر مختلفة في نفس الإنسان ، واللون الأحمر له دلالة عند استخدامه في الملابس والدهانات على الجدران ومنها:
– دلالة اللون الأحمر في الملابس ، لقد ذكر المتخصصون أن اللون الأحمر في يزيد من الجاذبية وقوة الشخصية ، فدائما ما يفضل الرجال السيدات اللاتي يرتدون اللون الأحمر ، ولقد أتضح أن بعض الرياضيين الذين يرتدون اللباس الأحمر تزيد نسبة فوزهم .
– دلالة اللون الأحمر في دهانات الجدران ، من الأفضل دهان غرف الطعام أو غرف الجلوس باللون الأحمر ، وهذا لأنه يعمل على رفع مستوى الطاقة ويفتح الشهية .
– بالنسبة لطلاء الأظافر ، بعض السيدات تفضل أن تضع اللون الأحمر على أظافرها ، فاللون الأحمر يدل على الشخصية الجريئة والمرحة ، والتي تملئها الحيوية والثقة بالنفس .

مواضيع ذات صلة :
ماهو اللون المناسب مع الوردي .
معاني الالوان في الحب .
اللون الاسود في علم النفس .
درجات اللون السيمون .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الصفات النفسية للون الأحمر

– يعبر اللون الأحمر عن الشجاعة والتحدي والقوة والطاقة الإيجابية والدفء ، بالإضافة إلى الآليات الأساسية للبقاء والتي تتمثل في الكر والفر والرجولة ، ويستخدم اللون الأحمر كنوع من أنواع التحفيز السلبي ، حيث يوصل رسالة دائما تحمل العناد والعدوانية .
– اللون الأحمر يعمل على تسريع دقات القلب ، وينشط غريزة الصراع بشأن البقاء .
– بعض الأشخاص الذين يختارون اللون الأحمر كشعار لهم يجعلهم مليئون بالحركة والحيوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى