تنسيق الالوان

خلط الالوان بالكمبيوتر

كيفية خلط الالوان بالكمبيوتر

خلط الالوان بالكمبيوتر ، هناك طريقتان لخلط ومزج الالوان ، وهما الطريقة اليدوية ، والطريقة الخلط بالكمبيوتر واستخدام بعض التقنيات التكنولوجية لمزج الألوان والوصول إلى الألوان المطلوبة ، ومن خلال مقالنا هذا سنذكر لكم كيفية خلط الالوان بالكمبيوتر واستخدامها لدهانات الجدران وحوائط الغرف والمحلات والمطاعم ، وماهي تأثير هذه الألوان على النفسية .

خلط الالوان بالكمبيوتر

خلط الالوان بالكمبيوتر
خلط الالوان بالكمبيوتر

كيفية خلط الالوان بالكمبيوتر

يتم خلط الالوان بالكمبيوتر من خلال تحديد اللون المطلوب عبر جهاز الكمبيوتر أو الحاسوبى، ثم تقوم الآلات في المصانع بتلقي الأوامر وتعمل على الاستجابة لها ، ومن ثم تقوم بإجراء عملية الخلط اللازمة ، وعادة ما يتم استخدام هذه الطريقة في تصنيع المفروشات والملاءات والشراشف والوسائد ، والملابس الجاهزة وأيضا السجاجيد والأقمشة والستائر ، كذلك يتم الاعتماد عليها في بعض الأحيان لطلاء الجدران والغرف .

اقرأ أيضاً :
برنامج خلط الالوان .

خلط الالوان بالكمبيوتر ودلالتها في دهان الجدران

الالوان لها تأثير كبير على النفسية عندما يتم الاستعانة بها في دهان الغرف وواجهات المحلات ، ومن أكثر الألوان التي يتم استخدامها في دهان الجدران وعلى ماذا تدل هي :

خلط الالوان بالكمبيوتر
خلط الالوان بالكمبيوتر

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

_ اللون الأبيض والذي يستخدم لتفتيح الألوان وابراز نعوميتها وجمالها ، فهو من الألوان الأساسية المستخدمة لطلاء الدهانات والديكورات .
_ اللون الأزرق وهو لون غرف العمليات لأنه يوحي بالهدوء وعدم التوتر ، لذلك يتم استخدامه لراحة المريض ، وأصبح الكثيرين يختارونه كأحد الوان غرف المنزل .
_ اللون الاحمر والذي يساعد على شد الإنتباه لذلك فهو يستخدم بكثرة في دهان واجهات المحلات التجارية .
_ اللون الأخضر والذي يوحي بالطاقة والنشاط والحيوية والشباب ، فهو لون الخضرة والطبيعة ، لذلك يتم الاعتماد عليه في دهان غرف المكاتب والشركات ، ولا يفضل اختياره في غرف السفرة ولا في المطاعم لأنه يعكس لونه على الطعام .
_ اللون الأصفر والذي يبعث الشعور بالراحة في النفس ولذلك يستخدم دائما في دهان الجدران المظلمة .
_ اللون البرتقالي وهو اللون الذي يسبب حالة من التفاؤل والحب والإحساس بالجمال ، لذلك فهو يستخدم بشكل دائم في المطاعم وغرف الجلوس والسفرة لأنه يفتح الشهية .
_ اللون البنفسجي والذي يتميز بجمال درجاته فهو يضيف حالة من الوقار والسحر الخاص على الجدران ، خاصة جدران غرف النوم وغرف المعيشة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى