ترند

جامعة الفرات

معلومات عن جامعة الفرات

جامعة الفرات ، من الجامعات الحكومية في الجمهورية العربية السورية وهي تابعة لوزارة التعليم العالي في سوريا ، وتعتبر من أحدث الجامعات السورية التي تم إنشاؤها في العام 2006 ، يقع مقرها في المنطقة الشرقية في مدينة دير الزور لتقدم التعليم الجامعي في المحافظات الشرقية ، حيث تضم 25 كلية منها 11 كلية في دير الزور ، و 6 كليات في الرقة ، و 8 كليات في الحسكة ، ووصل عدد الطلاب الإجمالي فيها إلى سبعة آلاف طالب وفق احصائية العام الدراسي 2006 .

جامعة الفرات

جامعة الفرات
جامعة الفرات

كليات جامعة الفرات

تتوزع كليات جامعة الفرات على النحو التالي :
– محافظة دير الزور ، وتحتوي على الاختصاصات التالية : الطب البشري ، الهندسة البتروكيميائية ، الزراعة ، العلوم ، الحقوق ، الاقتصاد ، الآداب والعلوم الإنسانية ، التربية ، الطب البيطري ، التمريض ، الهندسة الميكانيكية والكهربائية .
– محافظة الحسكة ، وتحتوي على الاختصاصات التالية : الهندسة المدنية ، الهندسة الزراعية ، الحقوق ، العلوم ، الآداب والعلوم الإنسانية ، التربية ، الاقتصاد ، طب الأسنان .
– محافظة الرقة ، وتحتوي على الاختصاصات التالية : الهندسة المدنية ، الآداب والعلوم الإنسانية ، العلوم ،التربية ، الزراعة ، الصيدلة .

خدمات جامعة الفرات

– تؤمن جامعة الفرات الظروف والبيئة العلمية المناسبة لتأهيل الأجيال بشكل مستمر وتكوين كوادر علمية مؤهلة في الاختصاصات العلمية وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وفق رؤية علمية تتفق وحاجة المجتمع .

إقرأ المزيد :
بوابه المستقبل .
بلاك بورد .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– بناء القدرات الشخصية والفكرية للطلاب وجعلهم قادرين على بناء نظام اقتصادي واجتماعي متطور وقادر على المنافسة والمساهمة الفاعلة في التطوير التكنولوجي الحديث .
– مد أواصل التعاون مع الجامعات المحلية والعربية وإيجاد روابط مع المؤسسات العامة والخاصة ذات الصلة في المجالات العلمية والأبحاث المختلفة ، وذلك بما يخدم مصلحة التعليم العالي والبحث العلمي ، وخدمة المجتمع .
– تنمية الحس بالمسؤولية وحب العمل والابداع فيه ، وتعميق روح التعاون الجماعي والدعوة إلى مكارم الأخلاق الحميدة والتمسك بالقيم الاجتماعية الخلاقة .
– تقدم جامعة الفرات الخبرات العلمية وتوطينها والمحافظة على تطويرها واستخدامها في خدمة المجتمع والانسانية ، والاستفادة من المعرفة العلمية في برامج التطوير والتحديث على المستوى العالمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى