تدبير منزلي

تنظيف عيون الفرن

خلطات طبيعية تساعد على تنظيف عيون الفرن

تنظيف عيون الفرن ، إن عيون الفرن عرضة إلى تساقط بقايا الزيوت والدهون عليها ، إضافة إلى بقايا الطعام وهذه الأمور تكون سبب في سد العيون مما يجعلها لا تعمل بالشكل الملائم ؛ لهذا السبب يكون من الأفضل أن تحرصي على تنظيف عيون الفرن بشكل دوري ، وسوف نعرض لكم فيما يلي مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تجعل عيون الفرن ذا مظهر مميز ، وتعمل بالشكل المطلوب .

تنظيف عيون الفرن

تنظيف عيون الفرن
تنظيف عيون الفرن

خلطات طبيعية تساعد على تنظيف عيون الفرن

اقرأ أيضا :
تنظيف عيون الغاز .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الملح وصودا الخبز

احضري إناء وضعي به ملعقة من صودا الخبز ، وملعقة من الملح ، وملعقة أيضًا من الماء واخلطي هذه المكونات مع بعضها البعض ، استخدمي قطعة من القماش في تنظيف عيون الفرن بعد وضعها في هذا الخليط ، وسوف تساعد بالفعل على التخلص من جميع الاتساخات حتى وإن وجدت بقع صعبة بها .

– بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز

لقد أثبتت هذه المواد مؤخرًا مدى فاعليتها في التخلص من جميع الاتساخات والبقع التي توجد على عيون الفرن ، قومي برش القليل من صودا الخبز على أماكن الاتساخات ، ثم رشي فوقه أيضًا بيروكسيد الهيدروجين ، ثم استخدمي فرشاة مبللة في تنظيفها بعد خمس دقائق من ترك هذا الخليط على العيون ، احرصي بالضغط على الأماكن ذات البقع الصعبة حتى تتأكدي التخلص منها تمامًا .

تنظيف عيون الفرن
تنظيف عيون الفرن

– زيت الزيتون

قومي برش القليل من زيت الزيتون على الأماكن التي تحتوي على بقع واتساخات في البوتاجاز ، استخدمي قطعة من الإسفنج في تدليك هذه الأماكن ، ثم قومي بعمل خليط من الماء والمنظف الخاص بكي واحرصي على أن يكون ذا فاعلية شديدة واستخدميه في غسل عيون البوتاجاز من جديد ، ثم استخدمي قطعة قماش نظيفة في التخلص من بقايا الماء والمنظف حتى يعود نظيف ولامع .

– صودا الخبز والليمون

الليمون لديه قدرة فعالة في التخلص من بقايا الدهون ، كما أن صودا الخبز يعطي أفضل النتائج في جعل الفرن لامعة ونظيفة ، يتم ذلك من خلال رش صودا الخبز على عيون الفرن ، واستخدام شرائح الليمون في فرط السطح ، بعدها تستخدم قطعة من القماش في إزالة بقايا الصودا ليعود جديد ولامع .

لقد عرضنا لكم مجموعة من أفضل الوصفات الفعالة التي تساعدك على تنظيف عيون الفرن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى