تدبير منزلي

تنظيف السجاد بدون ماء

طرق تنظيف السجاد بدون ماء

تنظيف السجاد بدون ماء ، إن تنظيف السجاد باستخدام الماء يكون سبب في تلف ألياف السجاد وتعرضه للعديد من المشاكل المختلفة ؛ لهذا السبب من الأفضل أن يتم تنظيف السجاد كل فترة بعيدة تصل لمرات معدودة خلال العام ، وفي غير هذه المرات أحرصي على تنظيف السجاد بدون الماء ، وسوف نعرض لكم فيما يلي طرق تنظيف السجاد بدون ماء .

تنظيف السجاد بدون ماء

تنظيف السجاد بدون ماء
تنظيف السجاد بدون ماء

طرق تنظيف السجاد بدون ماء

استخدمي في هذه الحالة خليط من الخل مع بيكربونات الصوديوم وقومي بوضعه على مكان البقع ، ثم استخدمي قطعة من القماش النظيفة في إزالة بقايا الخليط بعد ربع ساعة ، وبالتالي لن تجدي أثر لهذه البقع حيث أن الخل قد أثبت مدى فاعليته في تلميع السجاد ، والبيكربونات الصوديوم سوف يتخلص من جميع البقع حتى وإن كان من الصعب التخلص منها ، وهذا الخليط لن يشكل أي ضرر على السجاد .

نصائح تنظيف السجاد بدون ماء

لقد ذكر بعض المتخصصين في توضيح أفضل طريقة يمكن أن تتبع لتنظيف السجاد بدون الماء وفي نفس الوقت تعطي نتائج مرضية ، وإضافة إلى ذلك يوجد بعض النصائح التي يمكن أن تتبعها السيدة إذا كانت ترغب في الحفاظ على السجاد من الاتساخ ، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي :
– من الأفضل أن تتجنبي بقاء الحيوانات الأليفة على السجاد فإنها سوف تؤدي إلى اتساخها .
– إذا كان السجاد فاتح اللون فيجب أن يتم تنظيفه ثلاث مرات في السنة .
– قبل تحديد الطريقة التي تتبع في تنظيف السجاد أحرصي على قراءة التعليمات التي توجد على السجادة من الخلف .
– أحرصي على تنظيف الأرض القريبة من السجاد ، كذلك الأثاث الذي يلامس السجاد حتى لا يسبب بقع من الصعب التخلص منها .
– عندما تستخدمين الماء في تنظيف السجاد فيكون من الأفضل أن تضعي السجاد في مكان به تهوية جيدة حتى يجف ولا يكون عرضة للتعفن .

اقرأ أيضًا :
تنظيف الموكيت في مكانه .

طريقة تنظيف الفرش .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

لقد عرضنا في هذا المقال طرق تنظيف السجاد بدون ماء مع عرض مجموعة من النصائح التي تضمن من خلالها التواجد في مكان نظيف يحتوي على السجاد ذا المظهر الجيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق