تدبير منزلي

تنظيف الحذاء

طرق تنظيف الحذاء بكافة أنواعه

تنظيف الحذاء ، أناقة الرجل أو المرأة تبدأ من الحذاء لذلك لابد من الاهتمام بنظافة وجمال الحذاء والعمل على تنظيفه بشكل يومي حتى لا تضيع الأناقة التي يحاول الجميع الظهور بها ، ومن خلال هذه المقالة سوف نطرح عليكم بعض الطرق التي تساعد على تنظيف الأحذية بكافة أنواعها .

تنظيف الحذاء

تنظيف الحذاء
تنظيف الحذاء

تنظيف الحذاء الأبيض

تعد الأحذية البيضاء من أكثر الوان الأحذية المُعرضة للاتساخ سواء كان من النوع البلاستيكي أو القماش او الجلد ، وهناك أكثر من طريقة لتنظيف الكوتشي الأبيض أو الأحذية الفلات أو الأحذية ذات الكعب العالي ، أو حتى البوت الشتوي الأبيض ، والتي من أهمها :

– معجون الاسنان أو معجون الحلاقة لإزالة البقع الصفراء من على سطح الحذاء الأبيض ، ويتم من خلال وضع القليل من معجون الاسنان على فرشاة أسنان قديمة ، ثم يُفرك بها البقع السوداء او البقع المتسخة على الحذاء ، ونتركه خمس دقائق ، ثم يُمسح بقطعة قماش نظيفة .

– مسحوق غسالة الصحون يستخدم أيضاً في تنظيف الكوتشي الأبيض ، حيث يوضع الحذاء في الرف العلوي داخل الغسالة ، ويوضع المسحوق الخاص بها ، ويتم تشغيل الغسالة كالعادة بالماء الساخن ، ثم يخرج الحذاء ويوضع في الشمس حتى أن يجف .

اقرأ أيضاً :
تنظيف الاحذية البيضاء .
كيف ازيل رائحة الحذاء .
طريقة التخلص من رائحة الحذاء .

اشترك في صفحتنا :  https://www.facebook.com/abjadih

تنظيف الحذاء الشامواه والجلد

– حذاء الشامواه : يحتاج إلى طريقة خاصة في تنظيفه حتى يتم الحفاظ على أناقته وفخامته المعروفة من بين جميع الأحذية الأخرى ، وجلد الشامواه لا يتم تنظيفه بالماء حتى لا تتسبب في أفسادة ، ومن أفضل الطرق المستخدمة في تنظيف حذاء الشامواه هو الخل الابيض أو خل التفاح ، وذلك من خلال فرك البقع الموجودة على الحذاء ، ويترك حتى خمس دقائق ، ثم يمسح بقطعة قماش نظيفة .

– حذاء الجلد : أما عن الأحذية المصنوعة من الجلد فيجب مراعاة تنظيفها حتى لا تتقشر او تتلف ، ويعد زيت الزيتون من أفضل الطرق التي تعمل على تنظيفه أو الفازلين ، وذلك من خلال وضع القليل من زيت الزيتون على الحذاء الجلدي ، ويمسح بقطعة قماش نظيفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق