تدبير منزلي

تنظيف الاحذية

حيل تنظيف الاحذية

تنظيف الاحذية ، للحصول على إطلاله جذابة كاملة يجب الاهتمام بنظافة الحذاء حتى تصبح ذات مظهر مثالي ، وسوف نركز فيما يلي على مجموعة من الحيل التي تضمن لكي الحصول على حذاء نظيف .

تنظيف الاحذية

تنظيف الاحذية
تنظيف الاحذية

حيل تنظيف الاحذية

يجب التخلص من الأتربة التي توجد في الحذاء بشكل يومي حتى لا تكون سبب في تراكم الاتساخات التي تحتاج إلى عناية خاصة وتنظيف ، ويجب أن تكون الفرشاة متخصصة للحذاء الذي سوف تقومين بتنظيفه حيث أن كل نوع من الأحذية يوجد له فراشة مختلفة .
الماء والصابون والخل وقطعة من القماش سوف تساعد في تنظيف الحذاء والتخلص من الاتساخات التي توجد به ، ويجب أن يتم وضع الملمع الخاص بالحذاء فوقه لمدة ربع ساعة ومن ثم تستخدمي قطعة من القماش للتخلص من الأجزاء الزائدة من الملمع .
بودرة الثلج تساعد أيضًا على تنظيف وتلميع الاحذية ثم يتم تركه في مكان رطب ، حيث أن وضعه في مكان به درجة حرارة مرتفعة سوف يؤثر على الحذاء ويتلفه .

اقرأ أيضاً :
طريقة تنظيف الحذاء الابيض القماش .

تنظيف الحذاء .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih





كيفية تنظيف الاحذية الجلدية

في هذا النوع من الاحذية استخدم الكحل الأحمر في التخلص من الاتساخات والبقع التي توجد به ، مع الحرص على استخدامه على الاماكن المتسخة فقط حتى لا يسبب أي ضرر على الحذاء ، وقبل استخدام الكحل الأحمر يجب استخدم قطعة من القماش في التخلص من بقايا الأتربة والاتساخات التي تكون عالقة به .
لتلميع الاحذية من الجلد يجب أن تستخدم القليل من زيت الزيتون أو الخل ، وتبدأ في توزيعها على الحذاء بالكامل ، بعدها استخدم قطعة من القماش في مسحة .

طرق حديثة تستخدم في تنظيف الاحذية

يوجد بعض الحيل الحديثة والتي تساعد في تنظيف وتلميع الاحذية وتعطي نتائج مضمونة مثل استخدام قشر الموز في فرك الحذاء سوف يضمن التخلص من جميع الاتساخات التي توجد به ويصبح نظيف ، والأكثر غرابة هو استخدام بياض البيض بفراشة صغيرة في تنظيف الحذاء سوف يعطي نتائج جيدة .

كل هذه الأمور تساعد في نظافة الاحذية ، ومن الأفضل تجربة الطريقة التي تتناسب معك ، ويجب أخذ جميع الاحتياطات التي تتمثل في استخدام فرشاة تختلف على حسب نوع الفرشاة المستخدمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى