ديكور

تعليم الحروف الابجديه

طريق تعليم الحروف الابجديه

تعليم الحروف الابجديه ، اليوم اصبح امر تعليم الاطفال هو اساس الحياه وهو اولوية من اولوياتنا ، فيجب الحرث عليه في وقت مبكر حتى يشب الطفل عليه ويعلم انه هو الامر السائد بيننا ، وعندما نبدأ في تعليم الطفل نضع كل ما هو مهم في بداية وليس هناك أهم من لغتنا العرقية لغة القران أو كما اطلق عليها لغة الضاد ، فنبدأ بها مع الطفل في مرحلته الاولى وتكن عن طريق تعلم حروفها وفي ظل التكنلوجيا والتقدم نشأت طرق عدى في تعليم الاطفال ومن هذا سوف نحدثكم فيما يلي عن تعليم الحروف الابجديه .

تعليم الحروف الابجديه

تعليم الحروف الابجديه
تعليم الحروف الابجديه

اقرأ أيضًا :
تعليم الحروف الابجدية .
تعليم الهجاء للاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريق تعليم الحروف الابجديه

سوف نحدثكم مفصلين وموضحين طرق تعليم الحروف الابجدية في سن مبكر بشكل مبسط ومفضل لمعظم الاطفال ، وسوف نتعرف على تلك الطرق في التالي .

– اول الطرق و أهمها هي طريقة القراءة وهي الذي تكن البنيان الاول في تعليم الطفل الحروف ، وتكن عن طريق قراءة الحروف بشكل عام ثم اخراج حرف واحد فقد نبدأ في تعرفه وشرحه شرح مفصل ، ثم نطلب من الطفل أن يقرأ الحرف ويصف شكله وصف مفصل ، وهذه الطريقة تجعل الطفل متمكن من نطق الحرف نطقًا سليما ووصفه بجداره .

تعليم الحروف الابجديه
تعليم الحروف الابجديه

– ومن القراءة إلى الكتابة ، الكتابة هي اساس تعلم الحروف ، وتكن عن طريق تعليم الطفل مسك القلم ثم كتابة الحرف المراد تعلمه ، واذا كان هذا الامر يصعب على الطفل ، نكتب له الحرف بهيئة نقاط يمشي عليها بالقلم ومن هنا يبدأ الطفل في تعلم كتابة الحرف بشكل جيد .

تعليم الحروف الابجديه
تعليم الحروف الابجديه

– ومن الطرق المفضلة لدي الكبار قبل الصفار هي حكي القصة ، فإن محتوى القصة يكن شامل عدة من المعلومات المتخلفة الشيقة عند سماعها ، ومن المفضل أن نجعل الحرف المراد تعلمه هو البطل التي تدور حوله القصة ونسعى جاهدين أن يكن صاحب صفات حميدة ، حتى يكتسب الطفل معرفة الحروف ، ومتعلمًا معها اشياء اخرى تساعد في تكوين شخصيته .

وبهذا قد أوضحنا لكم بعضًا من طرق تعليم الطفل الحروف الابجدية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق