سؤال وجواب

بيت النمل ماذا يسمى

بيت النمل ماذا يسمى علميًا

بيت النمل ماذا يسمى ، النمل هو من الحشرات التي تبني مستعمرات متفاوتة في الحجم ويتواجد النمل في التجاويف والشقوق الصغيرة وهو من الحشرات المنظمة جدا ويتالف النمل من ملايين الافراد والاغلبية منها تكون إناث ويحتل النمل ملايين من المستعمرات ويتكون من جنود وعمال مثل طبيعة كثير من الحشرات ، فسوف نقدم من خلال هذا المقال بيت النمل ماذا يسمى .

بيت النمل ماذا يسمى

بيت النمل ماذا يسمى
بيت النمل ماذا يسمى

بيت النمل ماذا يسمى علميًا ؟

بيت النمل ماذا يسمى
بيت النمل ماذا يسمى

بيت النمل يعرف باسم “قرية” والنمل يتالف من ملايين من المستعمرات المكونة من الاناث وبالرغم من ذلك يوجد بعض من مستعمرات النمل باعداد قليلة جدا من النملات ويبلغ طول النملة من 2 ميليمتر الى 25 ميليمتر ولها فكان تسطتيع من خلالهما حمل حشرات وطعام يفوق وزنها ويجد بها هوائيان للتحسس للشم والتذوق والنمل لة عيون مركبة يستطيع من خلالها رؤية الاشياء وبالرغم من ذلك عيون النمل ضعيفة للغاية وسبب ذلك انها تقضي فترات طويله تحت التراب وتسكن في الظلام ودماغ النملة يستطيع ان يقوم باجراء الحسابات اللازمه والتفكير ويستطيع النمل ان يطلق انذرات عن الاحساس بالخطر والتعرض للهجمات .

فوائد النمل

– تلقح الزهور .
– تعمل على اقامة التوازن في عالم الحشرات .
– تحرك المادة العضوية في التربة .
– غذاء للكثر من الحشرات .
– تأكل الحشرات .

تزاوج النمل

الوحيده القادرة على التزاوج بيت النملات هي “الملكة” ومن مواصفاتها انها اكبر في الحجم من غيرها من النملات ولها اجنحة اكبر ايضا من باقي النملات وتزاوجها يتم مع النمل المذكر ذو الاجنحة الكبيرة ايضا وتموت الذكور مباشرة عندما تقوم الملكة بالتلقيح وتنتج الملكة البيض ثم يفقس هذا البيض ثم تخرج الملكات الجديدة والنمل العامل .

اعشاش النمل

يقوم النمل بتنظيم الاعشاش بشكل منظم وملحوظ ويقوم النمل ببناء اعشاشة على اعماق تتراوح ما بين العشره امتار تحت الارض بحيث تتناسب درجات الحرارة طوال السنه وتبنى اعشاشها من الاعشاب .

اقرأ أيضا :
ما اسم زوج النمله  . 
ما يسمى بيت النمل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

بيوض النملة

تقوم الملكة بانتاج اعداد كبيرة من النمل ويوجد في النمل قنوات دقيقة تقوم بافراز مواد مطهرة وغاية في التعقيم لتفظ كل البيوض من البكتيريا .

وإلى هنا قد نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان بيت النمل ماذا يسمى نرجوا ان نكون نلنا أعجابكم من خلال قراءة مقال بيت النمل ماذا يسمى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى