سيارات

بورش تايكان 2020

مواصفات بورش تايكان 2020

بورش تايكان 2020 ، بدأت شركة بورش تطرح الصور الأولى للسيارة Porsche Taycan 2020 والتي تأتي بتصميم رائع وأنيق ، والسيارة كهربائية بمحرك كهربائي يدعم الشحن السريع ، حيث من المفترض أن تكون السيارة سريعة للغاية ، ولكن ما تزال السيارات الكهربائية غير منتشرة حتى الآن بالقدر الكافي في مختلف الأسواق ، كما أن السيارة غالية الثمن بعض الشيئ كونها من أوائل التقنيات الجديدة والمبتكرة وستأتي كهربائية بالكامل ومن المعروف أن تكون السيارات الكهربائية والهجينة بتصميم مبتكر ، وسنوافيكم بمواصفات وميزات هذه السيارة وكذلك سعرها بالمملكة العربية السعودية وسعرها بالدولار الامريكي .

بورش تايكان 2020

بورش تايكان 2020
بورش تايكان 2020

التصميم الخارجي للسيارة بورش تايكان 2020 الجديدة

– السيارة تحتوي في المقدمة على هوية شركة بورش ويتضح ذلك من فتحة التهوية في أسفل المصد الأمامي ، وتأتي السيارة بمقدمة حادة ورياضية ، ومصابيح LED أمامية بتصميم مستطيلي مسحوبة إلى طرفي السيارة .
– على جانبي السيارة يوجد فتحات تهوية خلف الاطارات وتمويجات على الأبواب الجانبية ويأتي الزجاج الجانبي من طرف الخلف يأتي منحني قليلاً ، والاطارات تأتي بشكل رياضي ، والمرايا الجانبية ومقابض الأبواب تأتي مطلية بنفس لون السيارة .
– الواجهة الخلفية للسيارة بتصميم أكثر رياضية ، مزود بمصابيح انارة وتوقف خلفية يحتوي على لمبات LED ، ذات تصميم عريض متصل من الجانبين معاً يعلوه جناح خلفي رياضي .
– أيضاً من الخلف وفي أسفل المصد يوجد مخرجين بتصميم مستطيلي لعادم الوقود يكونان في انحناء في الجزء السفلي من المصد .
اقرأ أيضاً :
اسعار سيارات بورش 2019 في السعودية .

– يبلغ طول السيارة حوالي 4.96 متر .
– يبلغ عرض السيارة حوالي 1.96 متر .
– يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.38 متر .
– المسافة بين محاور القاعدة للسيارة 2.90 متر .

التصميم الداخلي والمواصفات الفنية للسيارة بورش تايكان 2020

– المقصورة الداخلية تطغى عليها صفة الرياضية ، عجلة القيادة بتصميم ثلاثي متعدد الاستخدامات يعلوها شاشة علوية كبيرة الحجم تحتوي على عدادات السرعة بتصميم رقمي متطور ، تمكن السائق من التحكم في المسجل والمكيف والمقاعد .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– التابلون الأمامي يأتي بتصميم رياضي ويحتوي على شاشة ملاحة عريضة الحجم بقياس 10 بوصة ، وشاشة ثانية بجانبها من ناحية الراكب الأمامي ، مع وجود ساعة شركة بورش الكلاسيكية في أعلى الكونسول الوسطي .
– تحتوي السيارة من الداخل على المزايا التالية ، انارة زرقاء اللون في داخلية الابواب ، عجلة القيادة يأتي بتصميم متعدد الاستخدامات وفيه زر من أجل تشغيل وايقاف محرك السيارة .
– أما محرك هذه السیارة ، تمتلك محرك كهربي تصل قوته الى 600 حصان ، يبدأ تسارع هذا المحرك خلال 3.5 ثانية ، ويمكن للبطارية أن تجعل السيارة تسير لمسافة 500 كم عند شحنها لمرة واحدة فقط .

سعر بورش تايكان 2020

– ليس هناك مؤشرات رسمية حول سعر السيارة حتى الآن ، لكن يتوقع أن يبدأ سعر السيارة بدءاً من 85.000 دولار أمريكي ، أي ما يعادل 200.000 ريال سعودي ، وسيتم تحديث المقال حال توفر أسعار جديدة ورسمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى