سيارات

اودي Q8 2020

مواصفات اودي Q8 2020

اودي Q8 2020 ، تعد السيارة الألمانية Audi Q8 2020 الجديدة من فئة سيارات ” SUV ” كوبيه الفاخرة ، وهي من السيارات ذات الديناميكيات القيادة المتوازنة حيث يتم امتصاص الصدمات والانخفاضات في الطريق بشكل مريح مع إمكانية المناورات المبهرة ، بالاضافة إلى درجات الأمان العالية والعديد من مميزات السلامة ، والمواصفات بمزيج من الأناقة والأداء والتكنولوجيا المتطورة ، وسنوافيكم بمواصفات وميزات هذه السيارة وكذلك سعرها بالمملكة العربية السعودية وسعرها بالدولار الامريكي .

اودي Q8 2020

اودي Q8 2020
اودي Q8 2020

التصميم الخارجي للسيارة اودي Q8 2020 الجديدة

– السيارة تأتي بمقدمة رياضية حادة تحتوي على شبك أمامي علوي كبير الحجم يتوسط المصابيح الأمامية ويتوسطه شعار شركة اودي ، مع ثلاث فتحات تهوية في أسفل المصد منفصلة ، المصابيح الأمامية تأتي بتصميم مستطيلي رفيع الحجم تحتوي لمبات LED .
– جانبي السيارة يوجد انحناءات تمتد من المصابيح الأمامية حتى الاسطبات الخلفية وبين العجلات الآمامية والخلفية ، الاطارات تأتي بشكل رياضي بقیاس 20 انش ، والمرايا الجانبية كهربائية تحمل لمبات إشارات ومطلية بنفس لون السيارة ، وكذلك مقابض الأبواب مطلية بنفس لون السيارة .
– الواجهة الخلفية هي الباب الخامس لصندوق الأمتعة مزود بمصابيح انارة وتوقف خلفية متصلة وتأتي متناسقة مع الأضواء الأمامية .
– أيضاً من الخلف يأتي المصد الخلفي الذي يحمل بداخله مخارج لعوادم الوقود ، والخلفية في السيارة تحمل هوية شركة اودي ، الشركة المصنعة واسم طراز السيارة .

اقرأ أيضاً :
اودي Q7 2020 .

– يبلغ طول السيارة حوالي 4.98 متر .
– يبلغ عرض السيارة حوالي 1.99 متر .
– يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.70 متر .
– المسافة بين محاور القاعدة للسيارة 2.99 متر .

التصميم الداخلي والمواصفات الفنية للسيارة اودي Q8 2020

– السيارة من الداخل مزودة بــ 5 مقاعد مبطنة بتصميم جيد ، ,تأتي المقاعد الأمامية بتنجيد من الجلد وخاصية التسخين والتهوية وخاصية التدليك ، بالإضافة إلى تصميم مميز للكونسول الوسطي والمقود الأمامي الذي يحتوي عدة أزرار للتحكم في أنظمة السيارة ، يتوسطه شعار شركة اودي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– المقصورة الداخلية تحتوي على شاشة تعمل باللمس بحجم 10.1 بوصة ، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8.6 بوصة تحتها مباشرة في الكونسول الوسطي ، وتدعم شاشة الملاحة كلاً من أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وأمازون أليكسا .
– تحتوي السيارة على المزايا التالية ، نظام فرامل ABS ، توزيع الكتروني للفرامل ، التوازن الالكتروني ESP ، وسائد هوائية ، نظام حماية ضد السرقة ، حزام أمان خلفي ، حساسات أمامية وخلفية ، نظام التحذير للسرعة الزائدة .
– أما محرك هذه السیارة ، فهو ديزل بسعة 3 لتر ، 6 سلندر ، بقوة 228 حصان ، عزم الدوران 500 نيوتن بالمتر ، بناقل حركة بــ 8 سرعات أوتوماتيكي ، ويوجد نسخة نظام هجين يستمد الطاقة من بطارية ليثيوم ايون 48 فولت ، يمكن السائق من قيادة السيارة بالاعتماد كلياً على الكهرباء .

سعر اودي Q8 2020

– سيبدأ سعر السيارة بدءاً من 85.750 دولار أمريكي ، أي ما يعادل 321.650 ريال سعودي .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق