ترند

انشاء عن الايثار

موضوع انشاء عن الايثار

انشاء عن الايثار ، وهو تقديم وتفضيل الآخرين ، ويطلق على أي تصرف أو فعل أخلاقي بهدف أن تعم الفائدة والخير على الناس ، وبدون انتظار أي مقابل لهذا الفعل ، فالشخص هنا يفضل المصلحة العامة على مصلحته الشخصية ، وهو معنى من معاني الشرف والمروءة ، وفضيلة عالية لا يحوزها إلا كل ذي همة وإرادة مستديمة ، سنذكر لكم موضوع انشاء عن الايثار والتسامح لأهميتهما في المجتمع الاسلامي ولكمال المجتمع الذي يحتوي على هذين الخلقين العظيمين .

انشاء عن الايثار

انشاء عن الايثار
انشاء عن الايثار

أفضل انشاء عن الايثار

– تحث الديانات السماوية على التحلي بالصفات والأخلاق الكريمة ، والتي من شأنها التأثير على حياة الأفراد والمجتمع ، ومن بين تلك الصفات التي لها أثر عظيم في نفوس الأشخاص هو الإيثار ، تلك الصفة التي تنشر الألفة والمودة والرحمة بين الأشخاص ، وتعود بالنفع على المجتمع كافة ، وتخلق أجواء الحب والسلام بين الناس .
– يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” من آثر على نفسه آثره يوم القيامة بالجنة ” .

إقرأ المزيد :
انشاء عن الوفاء .

– الإيثار من الطرق التي تقرب إلى محبة الله وتعمل على نشر جو من المحبة والألفة ما بين الناس ، ومن يحمل صفتي الإيثار والكرم فالشخص الذي يتحلى بهاتين الصفتين يطلق عليه صاحب خلق كريم وحميد ، فهو يحب غيره ويقدم كل ما يملك في سبيل نصرته ورفعته .
– من دوافع الايثار الدافع الإيماني والذي يرجو الشخص من ورائه ابتغاء رضوان الله ، وذلك لأن حث على التحلي به وجاء ذلك بواسطة الأنبياء والكتب السماوية ، أما الدافع الآخر فهو الدافع الفطري أو الإنساني ، حيث نجد أن الإيثار موجود بالفطرة بين الآباء وأبنائهم أو بين الزوج وزوجته ، فيؤثر الشخص على نفسه أهله وأولاده وزوجته ومن يحب .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– الايثار يكشف معدن الإنسان ويعرفه حقيقة نفسه ، لأنه ليس من السهل أن يقدم الإنسان حاجته لأخيه على نفسه ، إلا إذا تجاوز عقبة حب الذات والدنيا الغرورة ، ويعتبر الإيثار من أنواع جهاد النفس وثوابه عظيم عند الله تعالى .

قدمنا لكم موضوع انشاء عن الايثار ، نرجو أن ينال مقال انشاء عن الايثار إعجابكم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق