الصحة النفسية

النهام

ما هو النهام ؟

النهام ، إن النهام أو ما يسمى باضطراب البولميا الحاد فهو اضطراب في الأكل تمامًا مثل فقدان الشهية و انوركسيا ، ومع ذلك ، فهو يبقى اضطراب أقل شهرة عما ذكرته في مقالاتي السابقة ، لهذا أعزائي ، عزيزاتي ، في مقالة اليوم أحببت أن أشارككم معلومات عن هذا الاضطراب ، والفرق بينه وبين الاضطرابات الاخرى .

النهام

النهام
النهام

اقرأ أيضًا :
بوليميا .
انوركسيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هو النهام ؟

إنه اضطراب في الأكل و الذي يتميز ، بأن الشخص المصاب بهذا الاضطراب يأكل بشراهة ، ويتناول كميات كبيرة ،وغير معقولة من الأكل ؛ فوفقا لباحثين في الطب النفسي ، من جامعة هارفارد ، فهم يعتبرون أن هذا الاضطراب مرتبط بشدة بالسمنة . فيمكن للشخص المصاب بهذا الاضطراب على سبيل المثال ، تناول وجبة كاملة ، يليها الأيس كريم و الحلوى وكيس من الرقائق دون القدرة على التوقف .

ما هي أعراض النهام و كيفية التعامل معه

هذه بعض أعراض هذا الاضطراب :
– تناول الطعام بشكل سريع للغاية وفوق المعتاد .
– أكل كميات كبيرة من الأكل دون الإحساس بالجوع .
– الشعور بالذنب والاكتئاب .
– نوبات متكررة من الشره على الأكل دون الإحساس بالجوع ، ومع فقدان السيطرة .
بمجرد ظهور هذه الأعراض عند تناول الأكل ، فمن الضروري استشارة طبيب عام أو أخصائي تغذية ، وإذا استمرت المشكلة لفترة طويلة ، فمن المستحسن استشارة طبيب نفسي ، أو أخصائي نفسي لفهم سبب هذا الاضطراب .

كيفية التعامل مع هذا الاضطراب
مثل غيره من اضطرابات الأكل ، الإفراط في تناول الأكل يمكن علاجه عن طريق الاتفاق مع فريق متكامل ، والذي يتكون من طبيب مختص ، وأخصائي في التغذية وأخصائي في علم النفس ؛ هذا الطاقم المتكامل سينهج سياسة مشتركة من شأنها إعادة الشخص المضطرب إلى حالته الطبيعية بل و يمكن أن تكون النتيجة أفضل بكثير .

الفرق بين النهام و البوليميا

النهام : يعني ببساطة تناول كميات كبيرة من الأكل ، لكن بدون جود سلوك تعويضي بعد ذلك .
البوليميا : خلال هذا الاضطراب ، يتناول الشخص أيضًا كميات كبيرة من الأكل ، ولكن سيكون هناك سلوك تعويضي خلفه ، ويمكن أن يكون رياضة مفرطة ، أو أدوية مسهلة ، أو اللجوء إلى للاستفراغ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى