اثار

الملكة حتشبسوت

حياة الملكة حتشبسوت

الملكة حتشبسوت التي تعتبر واحدة ضمن الملوك الذين حكموا مصر في الدولة الحديثة بالتحديد في الاسرة الثامنة عشر ، ولقد كانت واحدة من أقوى السيدات التي كان لها تأثير بالغ على مصر ، ونظرًا لعظمة هذه الملكة فإننا سوف نحدثكم فيما يلي عن الملكة حتشبسوت .

الملكة حتشبسوت

الملكة حتشبسوت
الملكة حتشبسوت

حياة الملكة حتشبسوت

بعد ان توفى زوج الملكة حتشبسوت وهو الملك تحتمس الثاني حكمت البلاد في بداية الأمر على أنها هي الواصي على الملك تحتمس الرابع ؛ وذلك سبب صغر سنة ، ولكن بعد ذلك بدأ في نشر الأكاذيب على أنها هي أبنة الملك آمون وهذا ما ظهر على معبدها الذي يوجد في منطقة القرنة على الضفة الغربية منها .
وذكر أن هذا يعود إلى أن الاله امون قد تزوج من والجتها الملكة أحمس ، وتتميز بأنها سيدة ذات شخصية قوية كان لديها القدرة على أن تقوم بحكم مصر وتعمل على إحدار العديد من التغيرات المختلفة بها ، حيث أن تأثير فترة حكمها لم تقتصر على الأسرة الثامنة عشر فقط ، بل كان لديها تأثير على جميع الأسرات التي جاءت بعد ذلك .

اقرأ أيضًا :
الفراعنة القدماء .
الحضارة الفرعونية .
كنوز مصر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ولقد ذكر التاريخ أنها كانت الملكة الخامسة في الأسرة الثامنة عشر ، وتعتبر الملكة حتشبسوت هي أبنة تحتمس الأول ، وأمها هي أحمس ، أما جدها كان أحمس هو الذي تمكن من القضاء على الهكسوس ووضع حد إلى الخطر الناتج عنهم ، كما أن جدها هو الذي قام بتأسيس الاسرة الثامنة عشر .

الملكة حتشبسوت
الملكة حتشبسوت

عندما توفي والدها فكان هي التي لها حق في أن تقوم بحكم البلاد حيث أنها لم يكن أخوى ذكور ، سوى أخ واحد من زوجة ثانية ، وهو الذي أصبحت وصية عليه في حكم البلاد قبل أن تصبح هي الملكة .
ولقد حاولت تطوير نفسها وبالفعل تمكنت من القيام بذلك من خلال الحصول على العديد من الدروس المختلفة في السلوك ، والاخلاق ، كما أنها تعلمت أيضًا القراءة والكتابة ، ودرست جميع الطقوس الدنيا ، ولم تتوقف عند هذا الحد بل أنها تعلمت الكثير الفلسفة ، والحساب والإنشاء .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق