تنسيق الالوان

اللون الرمادي فى الملابس

تنسيق اللون الرمادي فى الملابس

اللون الرمادي فى الملابس ، وهو أحد الألوان المحايدة وهو الدرجة ما بين الأسود والأبيض ، والذي يفضلة الكثير من الأشخاص ، حيث أن درجات اللون الرمادي من السهل تنسيقها مع أى درجات من الألوان الأخري ، ولا يقتصر تفضيل الرمادى بمختلف الملابس فقط ، بل أنه يضيف لمسة جمالية وأنيقة عند إستخدامه في طلاء الحوائط أو الأثاث المنزلي ، لذا يلجأ إليه الكثير فى الديكور والدهانات ، ويتم الحصول على اللون الرمادي بدمج كلا من اللون الأبيض والأسود ، وكلما أردت الحصول على اللون الرمادي داكنا أكثر تزيد من اللون الأسود ، وفيما يلي سوف نتعرف على دلالات اللون الرمادي ، وكيفية تنسيقه في الملابس مع درجات الألوان المختلفة .

طريقة تنسيق اللون الرمادي فى الملابس

اللون الرمادي فى الملابس
اللون الرمادي فى الملابس

كيفية تنسيق اللون الرمادي فى الملابس

– لا يفضل إرتداء اللون الرمادي بمفرده ، ومن الأفضل ارتداء قطعة واحدة من اللون الرمادي ، لإطلالة أكثر تناسق وأناقة .
– من بين الألوان التى تتناسق مع اللون الرمادي بشكل كبير هم اللون الأبيض والأسود ، حيث أنه درجة محايدة بين اللونين .
– اللون البرتقالى والأحمر بدرجاته من بين الألوان التي تتناسب مع اللون الرمادي ، حيث يمكن اضافتهم من خلال لون الحذاء والحقيبة والإكسسوار .
– اللون الأزرق والرمادي من درجات الألوان المتناسقة معا بشكل كبير ، ولكن مع الحرص على اختلاف درجات اللون ، على سبيل المثال إذا كان اللون الرمادي داكن يكون الأزرق فاتح درجة والعكس .

دلالات اللون الرمادي

– يمثل اللون الرمادي الوسطية والحياد ، حيث أنه درجة متوسطة لا هو لون أبيض صريح والا أسود صريح ، لذا فهو الحل الأمثل لكل من يفضلون الحلول والألوان الوسطية ، والتي يسهل تنسيقها مع أى درجة من درجات الألوان .
– يعد اللون الرمادي من الألوان الكلاسيكية والتقليدية ، والذي دائما ما يتم الإعتماد عليه في الملابس الكلاسيك والرسمية ، حيث أنه من ضمن الألوان التي تشير إلي المسؤولية والقيادية .
– هناك ألوان تتميز بالسيطرة والتنسيق مع معظم درجات الألوان ، ومن بين تلك الألوان اللون الرمادي حيث أنه لائق بشكل كبير مع الدرجات الداكنة والفاتحة والحادة مثله مثل اللون الأسود .
– عند إستخدام اللون الرمادي في طلاء الجدران ، يفضل دهانه في مساحات صغيرة ومحددة ودمجه مع درجات أخرى من الألوان ، حيث أن اللون الرمادي بمفرده يؤثر على الحالة النفسية بشكل سلبي .

اقرأ أيضآ :
تنسيق اللون البنفسجي في الملابس .
اللون الاصفر في الملابس .
الوان تناسب الكحلي .
لون كافيه غامق .
الوان الملابس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى