تدبير منزليحشرات

القضاء على الدود في البيت

طرق القضاء على الدود في البيت

القضاء على الدود في البيت ، الديدان من اللافقاريات ، بمعنى انها لا تحتوي على هيكل عظمى ، هنا البعض مفيد منها ولكن يبقي الجزء الاكبر منها ضار ؛ وذلك لأنها من الحشرات التي تعيش متطفلة إما على الانسان او على بعض الحيوانات ، فتسبب بعض الامراض للإنسان نتيجة تطفلها عليه ، فهي تنتقل للإنسان عن طريق الخضراوات أو اللحوم أو الماء الملوث ، لذا من الضروري القضاء على الدود في البيت لتفادي الاصابة بالأمراض الخطيرة .

القضاء على الدود في البيت

القضاء على الدود في البيت
القضاء على الدود في البيت

طرق القضاء على الدود في البيت

التنظيف المستمر للمنزل : تعتبر نظافة المنزل وازالة الاوساخ منه احد اهم العوامل التي تساعد في التخلص من الديدان ولكن هناك العديد من انواع الديدان المختلفة يجب التعرف عليها لكي يكون امر القضاء عليها سهل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
دود الفراش .

أنواع الديدان

القضاء على الدود في البيت
القضاء على الدود في البيت

الديدان المفلطحة : يتميز هذا النوع من الديدان بان شكله مسطح كما انها متماثلة من الجانبين .
الدودة المستورقة : يجد هذا النوع من الديدان الماء بيئة مناسبة له كي يعيش فغذائها مستمد من بقايا الحيوانات والنباتات الميته .
البلهارسيا : احدي الديدان الطفيلية فهي تصيب الانسان يكثر انتشارها في الدول الافريقية .
الإسكارس : يعيش هذا النوع من الديدان داخل امعاء الانسان المعيل له كما انها تتغذي على غذائه ، فتظهر اعراضها على الانسان المصاب بها من 4-16 يومًا ، ومن اعراض الاصابة بدودة الاسكارس ، الآم شديدة في البطن ، ارتفاع في درجة حرارة الجسم .
الديدان الدبوسية : غالبا ما تصيب الاطفال حيث انها تسبب لهم فقدان الوزن ، كما انها تسبب حكة شديدة في فتحة الشرج .
الفيلاريا : يتسبب هذا الوع من الديدان في الاصابة بمرض الفيل وهو عبارة عن حدوث تضخم في بعض المناطق من الجسم وخاصتًا القدمين واليدين ، معظمها ينتشر في المناطق الاستوائية وتتم الاصابة بها ع طريق البعوض فهو الذي ينقلها للإنسان ، فهي تعيش لفترات طويلة جدًا تصل إلى 8 سنوات .

وصلنا لنهاية مقالنا بعنوان القضاء على الدود في البيت ، نتمنى ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال القضاء على الدود في البيت .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق