الصحةترند

الغذاء والدواء

هيئة الغذاء والدواء

الغذاء والدواء ، وهي هيئة عامة موجودة في معظم دول العالم ، وقد أنشئت في المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص بموجب قرار وزاري كهيئة مستقلة ذات شخصية اعتبارية ترتبط بشكل مباشر برئيس الوزراء ، وتهتم بأمور المنتجات التي تباع في الأسواق من حيث مطابقتها لمعايير الجودة ، محلياً وعالمياً ، وينتشر اسم الهيئة على وسائل التواصل الاجتماعي عندما تكون هنالك بعض الحالات المخالفة ، حيث تقوم الهيئة بمتابعة تفاصيل المنتجات في الأسواق ، وكذلك إلزام المنتجين بالتقيد بمعايير الجودة ، بالإضافة إلى إلزامهم بتقديم منتجات خالية من أي نوع من أنواع الغش .

الغذاء والدواء

الغذاء والدواء
الغذاء والدواء

هيئة الغذاء والدواء بالمملكة

– تابعت الهيئة باهتمام ما تناولته وسائل التواصل الاجتماعي حول صحة وجود مواد مغشوشة في منتجات الجديدة ، حيث قامت بإلزام الشركات المصنعة بتعديل الشكل الخارجي للعبوة ليطابق المواصفات القياسية العالمية .
– قامت الهيئة بفحص عينات من الشحنات المستوردة من منتجات التبغ في معظم نقاط البيع ، وقد أثبتت الفحوصات التي قامت بها أن المنتجات مطابقة بشكل كامل للتراكيز المحددة من النيكوتين والقطران وأول أوكسيد الكربون ونسبة الرطوبة وغيرها من المكونات ضمن المواصفات المعتمدة لها والمدونة على خارجية المنتج ، وخلوها من أية مواد المغشوشة كنشارة الخشب وغيرها .

مواضيع مشابهة :
غذاء الحامل .

– كانت الأقاويل تدور حول تغير الطعم والرائحة ، وقد أكدت الهيئة أن تغيير الطعم والرائحة في المنتجات الجديدة ليس السبب لوجود أية مواد مغشوشة أو مواد مختلفة عن التبغ ، وذلك حسب نتائج الفحوصات المخبرية .
– أكدت الهيئة أن منتجات التبغ غير صحية ومضرة بالصحة بشكل عام حتى لو كانت مطابقة للمواصفات والشروط القياسية .
– أكدت الهيئة أيضاً أن لائحة إلزام شركات التبغ بتغيير شكل العبوة الخارجي للمنتج لم تنص على تغيير في مكوناته الداخلية أو مركباته كما صدر ذلك بنتائج التحليل ، وهي نفس المواصفات التي فرضتها عدد من الدول على شركات التبغ لديها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– أكدت الهيئة أن علب السجائر تحمل الختم الضريبي ، وهو أهم شيئ يمكن من خلاله التحقق من نظامية المنتج وسلامة مصدر قدومه من خارج المملكة العربية السعودية ، ويمكن أن يتم التحقق أيضاً عبر تطبيق تحقق الذي أطلقته الهيئة العامة للزكاة والدخل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق