الصحة

الشيشة الالكترونية واضرارها

الشيشة الالكترونية واضرارها بعد انتشار اضرار الشيش العادية واضرار السيجارة العادية ، اصبح الجميع يبحث عن بديل للشيشة العادية ،  انتشرت الشيشة الالكترونية كبديل للشيشة العادية والسجائر العادية ، وان في انتشارها هذا كان مبني على عدة اسباب .

الشيشة الالكترونية واضرارها

نعرض فيما يلي الاسباب التي ادت الى انتشار الشيشة الالكترونية :

– الشيشة الالكترونية لا تضر بالمدخن على الاطلاق .

– الشيشة الالكترونية بديلة للسجائر وبديلة للشيشة الالكترونية .

– الشيشة الالكترونية تساعد المدخن عن الاقلاع عن التدخين .

الشيشة الالكترونية واضرارها
الشيشة الالكترونية واضرارها

كل ما سبق هي اسباب انتشار الشيشة الالكترونية في العالم ، حيث جاءت وفقا لتنبؤات او وفقا لمعلومات غير حقيقة وهي ان الشيشة الالكترونية ليست مضرة ، كما انها تساعد المدخن على الاقلاع عن التدخين ، ولكن في الواقع الامر ليس كذلك ، حيث ان الشيشة الالكترونية لها عدة أضرار كثيرة ، وان اليوم سوف نوضح لكم الشيشة الالكترونية واضرارها .

 الشيشة الالكترونية واضرارها

في البداية انه لا يوجد اي أدلة قطعية علىالشيشة الالكترونية واضرارها على المدي الطويل ، حيث ان الشيشة الالكترونية اختراع حديثة نسبيا ، وان كل الابحاث التي تمت لكي تثبت ان الشيشة الالكترونية مضرة على المستوي البعيد تظل حتي الآن غير دقيقة .

مخاطر الشيشة الالكترونية واضرارها

نتابع الحديث عن الشيشة الالكترونية واضرارها حيث يوجد بعض الاضرار والمخاطر التي تسببها الشيشة الالكترونية ومنها التالي :

– الشيشة الالكترونية بها نيكوتين ، وكلنا نعلم ما هي اضرار النيكوتين ، فمن الممكن ان تسبب إدمان النيكوتين ، وبالتالي تسبب أضرار كثيرة ، ومنها سرطانات الرئة وسرطان الدم .

– ان اللجوء إلى شرب الشيشة الالكترونية ليس الحل البديل لشرب الشيشة العادية ، لان بعد العديد من الابحاث وجد ان عادة التدخين تزيد ولا تقل ، فبالتالي الامراض تزيد .

اقرأ أيضا :
علاج صداع الشيشه .
اعراض الاقلاع عن التمباك .
تبطيل السجاير .
اسرع علاج للتدخين .

– نتابع معاً حول الشيشة الالكترونية واضرارها حيث ان الشيشة الالكترونية بها العديد من المواد التي تسبب حساسية للرئة مع بعض امراض الرئة .

– الشيشة الالكترونية بما روج لها من دعاية واعلان انها غير مضرة ، اصبح الشباب والاطفال والسيدات يدخنون السجائر الالكترونية فخدعوك وقالوا ان الشيشة الالكترونية غير مضرة بل بها العديد من المواد التي تسبب سرطان الرئة وايضاً امراض القلب وتصلب الشرايين .

– ننصحكم بالإقلاع عن التدخين كله وعموما بما فيها الشيشة الالكترونية .

نامل أن تكون مقالة الشيشة الالكترونية واضرارها كانت مفيدة وممتعة وللمزيد

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق