تدبير منزلي

التخلص من الصراصير

تعرفي على كيفية التخلص من الصراصير

التخلص من الصراصير ، تتفاجأ سيدة المنزل بوجود تجمعات من الصراصير تنتشر في أماكن مختلفة من منزلها ، ولا شك أنه أمر يمثل حالة من القلق بالنسبة لأي سيدة حيث يصبح المنزل غير نظيف بتواجد مثل تلك الحشرات المقززة ، لذا فإننا دوماً في ابجدية تأتي لنا رسائل تطلب وجود طرق مختلفة لمنع هذه الصراصير والتخلص منها ، وهذا ما سوف نقدمه لكم من خلال السطور القادمة من هذا المقال ، هيا بنا نتابع .

التخلص من الصراصير

التخلص من الصراصير
التخلص من الصراصير

أقرأ أيضاً :
تنظيف البيت وترتيبه .
ازالة رائحة الكاز من البيت .
تنظيف الكنب بالخل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طرق ونصائح التخلص من الصراصير

نقدم لكي الآن سيدتي بعض من الطرق والأساليب الفعالة والإرشادات أيضاً التي تجعلك تتخلصين تماماً من وجود تلك الحشرة المزعجة ، تابعي معنا :

التخلص من الصراصير
التخلص من الصراصير

– في بداية الأمر يجب آلا تتركي تجمعات للقمامة في داخل المطبخ ، حيث أن مثل تلك الحشرات الزاحفة تتخذ من القمامة بيئة خصبة لها للغاية ، ومن هنا فإن تنظيف المطبخ بشكل يومي وإلقاء القمامة التي تتواجد فيه من أهم الأمور التي سوف تقلل من تواجد مثل تلك الحشرات لديكِ في منزلك .
– إحرصي على زراعة بعض من النباتات الخضراء الورقية والتي تتمتع بوجود روائح نفاذة ، مثل النعناع والقرنفل والريحان وبشكل خاص في مطبخك ، مما يزعج تلك الحشرات ويجعلها تنفر من بيتك .

التخلص من الصراصير
التخلص من الصراصير

– إحرصي على غلق البالوعات والمراحيض وفوهات الأحواض وبشكل خاص ليلاً ، حيث تبدأ الصراصير من الخروج من تلك الأماكن التي تعتبر مخبأ لها في أوقات متأخرة من الليل لتنتشر في المنزل ككل ، لذا إحرصي على إغلاقها دوماً .
– من أشهر طرق التخلص من الصراصير هي طريقة الزجاجات المفتوحة ، حيث تأتي بزجاجة وتضعي بها قشور بعض الفواكه مثل الموز والبرتقال وتقومي بمسح فوهة الزجاجة ببعض من الفازلين ، فتأتي الصراصير منجذبة لرائحة تلك القشور ، ومن ثم تنزلق من الفازلين وتأتي أنتي وتحكمي غطاء الزجاجة عليهم ، وهكذا تتخلصي منهم .
– هناك بعض البهارات التي تستخدميها في مطبخك يمكنك أن تستخدميها في التخلص أيضاً من الصراصير من خلال نثر بعضها في أماكن تجمع الصراصير .

وهكذا نكون قدمنا لكم طرق ونصائح التخلص من الصراصير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق