موبايل

التحديث الجديد iOS 16

ماهو التحديث الجديد iOS 16

تطلق شركة آبل الأمريكية نظام التحديث الجديد iOS 16 لهواتف ايفون الحديثه، ابتداءا”بهواتف iPhone 14 أولا ثم الأحدث، وفقا لـ CNET حيث استثنت شركة آبل هذه الهواتف فقط، كما قررت حرمان بعض الطرز من الهواتف، والتي تعتبرها آبل بأنها هواتف قديمة،وسيحصل مستخدمو هواتف آيفون الأحدث على العديد من ميزات التحديث الجديد مع ترقيات كبيرة تركز على الاتصال والتخصيص والخصوصية، وتغييرات في شاشة قفل آيفون وتطبيق الرسائل والمحفظة.

الهواتف التي ستحصل على نظام التحديث الجديد iOS 16

ومن الهواتف التي ستدعم نظام التشغيل الجديد iOS 16

iPhone 8

iPhone XR

iPhone XS

iPhone 11

iPhone 11 Pro

iPhone SE (الجيل الثاني)

iPhone 12

iPhone 12 Pro

iPhone 13

iPhone 13 Pro

iPhone 14

iPhone 14 Plus

iPhone 14 Pro

iphone 14 pro max

iPhone SE (الجيل الثالث)

ماهي ميزات نظام التشغيل iOS 16

 

ميزة Apple Pay Later للشراء بالتقسيط

توفر ميزة Pay Later إمكانية الدفع بالتقسيط عند شراء منتجات من شركة آبل ،حيث توفر طريقه سهله وآمنة لتقسيم تكلفة شراء Apple Pay إلى أربع دفعات متساوية موزعة على ستة أسابيع ، بدون فوائد وبدون رسوم .

 

ميزة Visual Look Up لإزالة خلفية الصور

توفرت ميزه جديدة تشبه الفوتوشوب،حيث توفر حماية خصوصية المستخدمين عن طريق ازالة خلفية الصور عند مشاركتها مع الآخرين .

فحص الأمان لمساعدة الأشخاص في العلاقات المسيئة

ومن ميزات الخصوصية التي ستأتي نظام التحديث الجديد iOS 16 ، ميزة فحص الأمان والتي تعتبر بمثابة نجاة للأشخاص الذين في علاقات مع أشخاص مسيئين، حيث يمكن للمستخدمين مراجعة وإعادة تعيين من لديه حق الوصول إلى معلومات الموقع وكذلك كلمات المرور والرسائل والتطبيقات الأخرى على هواتف آيفون.

وتتيح ميزة فحص الأمان للمستخدمين إبطال الوصول إلى مواقعهم وكلمات المرور وحساب iCloud الخاص بهم ، وهو أمر يمكن أن يكون ضروريًا للأشخاص الذين يتعرضون للعنف المنزلي.

تقنية Passkeys أو مفاتيح المرور

توفر Passkeys أو مفاتيح المرور تقنية جديده وأكثر امانا” من استخدام كلمات المرور وهي التسجيل ببصمة اليد أو بصمة الوجه،وبذلك تكون اكثر حمايه في الوصول إلى الحسابات المصرفية والبريد الإلكتروني.

شاشة قفل جديدة قابلة للتخصيص

يقدم نظام التحديث الجديد iOS 16  أهم تحديث لشاشة قفل آيفون، حيث يمكن الضغط مع الاستمرار لتعديل شاشة القفل الخاصة بك، كما يمكنك التمرير لتجربة عدة أنماط مختلفة، مع تخصيص الخطوط للوقت والتاريخ وإضافة أدوات قفل الشاشة مثل درجة الحرارة وحلقات النشاط والتقويم.

التحكم في الإشعارات

من خلال رؤية الإشعارات مرة واحدة بدلاً من الحصول على سلسلة من الانقطاعات.

تخصيص SharePlay عبرالرسائل

تتيح ميزة SharePlay، التي ظهرت لأول مرة في نظام التشغيل iOS 15 ، الحصول على تجربة مشتركة أثناء الاتصال بشخص ما عبر تطبيق FaceTime، حيث يمكنك مشاهدة البرامج التلفزيونية والاستماع إلى الموسيقى المتزامنة وأشياء أخرى، حيث يضيف iOS 16 القدرة على اكتشاف المزيد من التطبيقات التي تدعم SharePlay من داخل FaceTime.

اشترك في صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى