قياس

الانش كم سم

كم سنتيمتر في الانش

الانش كم سم ، الانش هو وحدة قياس للاطوال ، و تعادل القدم الواحدة تماما 12 انش ، و الانش هو البوصة ، و هو يساوي عرض الابهام تقريبا ، و لكن ذلك قد تغير في عهد ملك انجلترا المسمى بـ ادوارد الثاني ، و اصبح الانش يقارب عرض ثلاثة حبات شعير موضوعات بجانب بعضهن البعض ، تابع معنا مقال الانش كم سم .

الانش كم سم

الانش كم سم
الانش كم سم

في الانش كم سم

ونتابع معكم في مقال الانش كم سم ، حيث سنتحدث عن السنتيمتر كوحدة قياس . حيث ان السنتيمتر هي وحدة لقياس الاطوال ، و هي من احدى وحدات نظام المدرج الرقمي ( كالغرام و الثانية و المتر ) ، السنتيمتر الواحد يعادل تقريا حوالي 0.01 متر ، و يرمز له بالـ ” سم ” .
و ينتج من السنتيمتر :
_ وحدة مساحة ، و التي تعادل الـ 1 سنتيمتر مربع (سم ²) ، و هي مساحة مربع من 1 سم للضلع ذلك ، و هو واحد من عشرة آلاف متر مربع .
_ وحدة حجم ، و التي تساوي الـ 1 سنتيمتر مكعب (سم³) ، و هو حجم مكعب ذو 1 سم للضلع ذلك ، و هو واحد من المليون متر مكعب .

اقرأ ايضا :
عدد فقرات العمود الفقري .
كم عدد عضلات جسم الانسان .
ما هي الوان الطيف .
كم قلب للاخطبوط .
ماذا سمي مضيق جبل طارق بهذا الاسم .

الانش كم سم

الانش يساوي 2.54 سنتيمترا ، و يعادل السنتيمتر الواحد حوالي 0.3937 انشا . و للتحويل من السنتيمتر الى الانش ، توجد العديد من الصيغ و الطرق المستخدمة للتحويل من سنتيمتر الى انش ، و اللتي منها الطرق الاكترونية اللتي تحول الوحدات عند كتابتها بشكل تلقائي ، و منها الطرق اليدوية ، حيث يقوم الشخص بنفسه بتحويل هذه الوحدات عن طريق الحساب ، و لا بد من معرفة قانون مهم للغاية ، و هو ان السنتيمتر الواحد يعادل الـ 0.3937 انش ، و البوصة الواحدة تساوي 2.54 سنتيمتر ، و يتم حساب الانش يدويا عن طريق عدة طرق .

 الطريقة الاولى : عند التحويل من وحدة السنتيمتر الى الانش كالتالي :
عدد السنتيمترات مضروبة بالعدد 0.39= عدد الانشات .

 الطريقة الثانية :  فتحسب بالطريقة التالية :
عدد السنتيمترات مقسومة على العدد 2.54 يساوي عدد البوصات .
و بهذا فانه عند تقسيم السنتيمترات على العدد 2.54 يحسب عدد الانشات .
نصل الآن الى ختام مقالتنا عن الانش كم سم ، نتمنى ان نكون قد افدناكم بالمعلومات الموجودة في مقال الانش كم سم ، لقراءة المزيد :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق