الحمل والولادة

الاكل الصحي للحامل

ننشر قائمة توضح الاكل الصحي للحامل

الاكل الصحي للحامل ، بالطبع إن الحمل هو من أهم المراحل واللحظات التي ينصح بأن يتم الحفاظ بها على مستوى الطعام والأكل الصحي للسيدات ، ويكون هذا الأمر من خلال تناول الأغذية المفيدة ، لذلك يوفر لكم محرري موقع ابجديه قائمة توضح أهم الأكلات والأطعمة الصحية للحوامل .

ننشر قائمة توضح الاكل الصحي للحامل

الاكل الصحي للحامل
الاكل الصحي للحامل

ما الاكل الصحي للحامل خلال شهور الحمل للحفاظ على صحتها وصحة جنينها ؟

– الألبان : إن الألبان دائما ما تشكل مصدر أساسي للبروتين طوال فترات الحمل ، كما أن الألبان تساهم في توفير الكالسيوم ومختلف العناصر الغذائية الهامة مثل عناصر الفيتامينات وفيتامين ب ، كما أنه غني بالزنك والفسفور والمغنسيوم مما يساهم تحسين صحة الجنين والأم .
– البقوليات : إن البقوليات هي مصدر كبير وأساسي في الحمل وذلك نظرا لما تحتوي عليه من الألياف والحديد والكالسيوم ، كما أن البقوليات من الفولات تحتوي على حمض الفوليك ، وهو العنصر الذي ينصح بتناوله بشكل مستمر طوال فترات الحمل الأولى ، كما أن البقوليات أيضا تحتوي على مختلف العناصر الغذائية .

ما هي الأطعمة المفيدة والصحية للحوامل ؟

– الفواكه والخضروات
إن الفواكه والخضروات أيضا من المواد الطبيعية التي ينصح بتناولها باستمرار في فترات الحمل ، من أجل الحفاظ على مستوى السكر في الدم ، حيث أن هذا الأمر يكون من خلال تناول الفواكه مثلما هي أو كعصائر ، كما يجب أن يتم تناول الفاكهة الطازجة بدلا من تجميدها ، والسبب هو الحفاظ على مستويات السكر في الدم .
– الكربوهيدرات والبروتينات
إن البروتينات والكربوهيدات تشكل واحدة من أهم العناصر الغذائية في الدم ، وبالتالي فهي مهمة من أجل الحفاظ على أعلى مستوى للطاقة في الجسم ، بالإضافة إلى ضرورة تناول الأرز والمعكرون والخبز ، كما يفضل تناول الجوز والمكسرات التي تعد مصدر أساسي لكل من الحديد والبروتينات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى