الحمل والولادة

الاكلات المضرة للحامل

هذه هي الاكلات المضرة للحامل خلال فترة الحمل

الاكلات المضرة للحامل ، بالطبع يوجد العديد من الأغذية التي يفضل أن يتم تجنبها في الحمل والسبب في هذا الأمر هو أنه هناك بعض الأكلات التي تضر قوة الجهاز المناعي ، وبالتالي فيصبح جسم الحامل أكثر عرضه للالتهابات والأمراض .

هذه هي الاكلات المضرة للحامل خلال فترة الحمل

الاكلات المضرة للحامل
الاكلات المضرة للحامل

ما هي الاكلات المضرة للحامل ؟

– بعض المنتجات الحيوانية الغير مطبوخة ، حيث أن هذا النوع يحتوى على مختلف الميكروبات المختلفة التي تتمثل في الفيروسات والفطريات والبكتيريا ، ويكون هذا الأمر السبب في الإصابة بالالتهابات ، وبالتالي فالحامل ينصح أن يتم طبخ اللحوم والمنتجات الحيوانية قبل أن يتم تناولها .
– يفضل أيضا عدم تناول أي نوع من أنواع البيض النيء والسبب الأساسي في هذا الأمر هو أن البيض النيء يحتوي على كميات كبيرة من نوع من أنواع البكتيريا الضارة وهي السلمونيلا والتي في بعض الأحيان تتسبب في حالة ارتفاع درجات الحرارة ، ولكن الطبخ الجيد يضمن لكي القضاء على هذا النوع من أنواع الجراثيم .

نصائح هامة حول الأطعمة والمأكولات الغير مفيدة للحوامل

– ينصح بعدم تناول أي من المواد الغذائية التي بها كميات كبيرة من فيتامين ” أ ” ، وذلك حيث أن تناول عشرة آلاف وحدة أو أكثر من فيتامين أ في الشهور الأولى من الحمل يتسبب بالطبع في تشوهات خلقية لدى الجنين في الفترات الأولى وبالأخص الشهر الثاني ، وبالتالي فيجب أيضا أن لا يتم تناول مكملات غذائية بها كميات كبيرة من فيتامين أ ، وينصح بعدم تناول الكبد أو تناول زيت الكبد ، والسبب هو الكميات الكبيرة التي تتوفر فيهم من فيتامين أ .
– ينصح بعدم تناول كميات كبيرة من الأناناس ، والسبب في هذا الأمر هو أن الأناناس يحتوي على كميات كبيرة من المواد التي تعمل على فتح الرحم ، مما يؤدي إلى زيادة الانقباضات في الرحم والأمر يتسبب في الولادة المبكرة التي تتسبب في وفاة الأجنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى