حيوانات

الاسد المفترس

الاسد المفترس أسباب جعلته الملك بلا منافس

الاسد المفترس ، منذ الصغر ونحن نعرف جيدا أن الاسد المفترس هو ملك الغابة ونال هذا اللقب عن استحقاق ، ودائما ما نرى الاسد المفترس في الأفلام الأجنبية الشهيرة وهو يهاجم فرائسه في الغابات ويلتهمهم بمنتهى الشراسة ، أو قد نرى الاسد المفترس في حديقة الحيوانات وهو محبوسا مقيد حريته داخل قفص حديدي ، ولـ الاسد المفترس حوالي 500 إسم في اللغة العربية كما ذكر ابن خالويه ، ولعل من أشهر تلك الأسماء : ” الليث ، الغضنفر ، الهزبر ، الورد ، ….. ” .

الاسد المفترس

الاسد المفترس
الاسد المفترس

صفات الاسد المفترس

هناك العديد من الصفات التي يمتاز بها جسم الاسد المفترس مقارنة بسائر الحيوانات الأخرى الموجودة على سطح الأرض ، حيث أن جسم الأسد يمتاز بالقوة وسرعته العالية ، كما أن له أطرافا أمامية قوية للغاية تساعده بشكل كبير في الانقضاض على فرائسه وشق ظهرها ، كما أن كف الأسد ضخم ومخالبه قوية تمكنه من أن يقوم بنثبيت الفريسة إذا أوقعها أرضا ، والغريب أن الأسد يستطيع أن يدخل تلك المخالب إلى كفوفه في حالة لم يكن بحاجة إلى استخدامها ليحافظ على قوتها .

اقرأ أيضا :
حيوان الاسد .
صوت الاسد .
صفات الاسد .
الحيوانات المفترسة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أسباب جعلت الاسد المفترس ملك الغابة

صور الاسد المفترس
صور الاسد المفترس

هناك بعض اللقطات من حياة الأسد لا نعلم عنها أي شئ ، وهي تتعلق بقوته الجسمانية وطبيعية حياته ، ومن خلال السطور القادمة سنلقي الضوء على أهم الأسباب والصفات التي جعلت الاسد هو الملك دون منافس :

– يعتبر الأسد هو الحيوان المفترس الوحيد الذي يعيش حياة اجتماعية مثل البشر ، حيث أنه يعيش داخل عائلة تقوم الأم فيها بصيد الفرائس ورعاية الأشبال ، أما الأب فهو يحمي عائلته ويقوم بفرض السيطرة على أراضيه ، وبذلك فهو يفرض سلطته .

– أسلوب الصيد الذي يعتمد عليه الأسود هو الأنجح بين باقي المفترسات ، حيث أن الصيد يتم من خلال جماعة مكونة من “4:6″ من الإناث يقوموا بترقب الفريسة ، وتقوم اثنين منهم باستكشاف حجم الفريسة وقوتها للانقضاض عليها في الوقت المناسب ، وفي تلك اللحظة تتحرك المجموعة كلها صوب الفريسة وتحاصرها من كافة الاتجاهات وينقضون عليها ، ويقومون بخنق الرقبة حتى تموت .

– الأسد يتميز بقوته وجبروته فهو كتلة متحركة من العضلات ، حيث تظهر قوته من حجم قبضة يده القوية المملوء بالعظام والعضلات والمخالب ، وكذلك فكه الذي يحكم قبضة الموت على الفرائس يفضل الأنياب الموجودة به ، كذلك فأن هناك زوج من العضلات الضخمة التي تساعده على تحريك الفك بقوة تفوق البشر بأكثر من 5 أضعاف ، وبنيانه العضلي يكسبه قوة تفوق سرعته التي تقدر بخمسين كيلومتر في الساعة .

– الأسد يتسم بالعديد من الصفات النبيلة مثل : ” الشجاعة ، القوة ، شجاعة القلب ، عدم المبالاة بالأخطار ، عدم الخوف من العدو ” ، وكذلك الحنان والعطف على الأشبال الصغيرة والدفاع عن عائلته حتى الموت .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق