ترندحيوانات

اكل النمل

اكل النمل الحرشفي

اكل النمل ، من الحيوانات من رتبة الثدييات ويعد من ضمن أربعة أنواع من الحيوانات الثدية التي لا تمتلك أسناناً في أفواهها ، بعضها يتمتع بفروه بلون بني مائل للإحمرار ويوجد خط أسود يمتد من عينه إلى أنفه وفمه وتسمى بالمشعرات ، وبعضها مغطى بالحراشف ويسمى الحرشفي ، كلاهما يتغذى بشكل أساسي على النمل والنمل الأبيض ، حيث يقوم بحفر التربة بمخالبه الحادة للوصول إلى جحورها ويقوم بإلتقاطها بلسانه الطويل ، حيث يأكل حوالي 30 ألف نملة في يوم واحد ، ويعيش بشكل منفرد أو على شكل أزواج أو عائلة بمفردها وهو من الحيوانات المهددة بالإنقراض .

اكل النمل

اكل النمل
اكل النمل

اكل النمل الحرشفي وكورونا

– يعد اكل النمـل حيوان ضعيف يعاني من ضعف حاستي السمع والبصر ، لذلك فهو معرض دون غيره من الحيوانات إلى فرصة الدهس بالسيارات أو الافتراس من قبل الحيوانات المفترسة ، لعدم قدرته على سماع الأصوات بشكل واضح .

اقرأ أيضا :
حيوان الضبع .

– وفيما يتعلق بالمرض الجديد ” كورونا ” ، فقد قادت جامعة جنوب الصين الزراعية بحثاً علمياً حول تفشي فيروس كورنا حيث أجرت مجموعة كبيرة من الأبحاث والتجارب على كم هائل وكبير من الحيوانات التي يتناولها الصينيون في وجباتهم ، والتي من المرجح أن تكون سبب لانتشار فيروس كورونا الجديد ، واكتشفت أن اكل النمـل الحرشفي من بينها هو المرجح أن يكون السبب الأول في ظهور هذا المرض .
– حيث ذكرت في بيان لها على موقعها على الإنترنت أن هذا الاكتشاف سيكون ذو أهمية كبيرة للوقاية والسيطرة على منشأ هذا الفيروس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– ذكرت وكالة أنباء الصين شينخوا على موقعها على شبكة الانترنت ، أن تسلسل الجينوم في سلالة فيروس كورونا والتي تم استخلاصها من حيوان آكل النمل في الدراسة تطابق بنسبة 99% مع السلالة التي تم كشفها في البشر الذين أصيبو بفيروس كورونا ، بالتالي يعد اكل النمـل الحرشفي هو العامل الوسيط المرجح للفيروس .
– لم تنشر جامعة جنوب الصين الزراعية الأدلة على الضلوع المحتمل لاكل النمـل الحرشفي في التفشي ، لكن مدير إدارة الطب البيطري في جامعة كمبردج ، قال إن البحث ليس محكماً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق