الصحةترند

اعراض كورونا

تعرف على اعراض كورونا

اعراض كورونا ، وهو فيروس يصيب الجهاز التنفسي ويعد من أخطر الفيروسات في العالم الذي بدأ ينتشر خلال الأيام الأخيرة ، وقد تسبب بذعر عالمي بعد تزايد حالات الإصابة وانتقالها سريعاً من بلد لآخر ، وقد ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينة وبدأ ينتشر في بلدان العالم واحدة تلو الأخرى ، حيث يسبب التهاب رئوي حاد ، ويرجع السبب الرئيسي للفيروس المأكولات غير الحلال ، وقد ظهر لأول مرة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية عام 2012 وقال الأطباء العالميين حينها أنه مرتبط بالإبل .

اعراض كورونا

اعراض كورونا
اعراض كورونا

ماهي اعراض كورونا ؟

– تتخذ الأعراض العادية للإصابة بفيروس كورونا شكل الحمى والسعال وضيق التنفس ، وقد تم الإبلاغ عن أعراض معدية معوية ، تشمل الإسهال ، وفشل التنفس ، الذي يتطلب التنفس الاصطناعي والدعم في وحدة العناية المركزة .
– بعض الأعراض الأكثر خطورة عند انتقال العدوى إلى الرئتين ، ظهور اعراض التهاب رئوي حاد يؤدي إلى إتلاف النسيج الرئوية ، ويسبب خروج الدم أثناء السعال وتورم في النسيج الرئوي يؤدي إلى تلف الأنسجة الرئوية وبالتالي الموت خنقاً .

اقرأ أيضاً :
مرض بكتيريا الوجه .
انفلونزا الطيور .

– يسبب فيروس كورونا الفشل الرئوي ، فيمنع من وصول الأكسجين إلى الدم ، وبالتالي نقص في تزويد خلايا الجسم بالأكسجين مما يؤثر في وظائف الجسم المختلفة ، وبالتالي يسبب حدوث الوفاة .
– بعض الأعراض الأخرى بعيدة عن الجهاز التنفسي كالتقيؤ والإسهال ، حيث يسبب ذلك جفافاً حاداً في خلايا الجسم وهذا أيضاً يسبب حدوث الوفاة .

اشترك في صفحتنا : https://m.facebook.com/abjadih

– ينصح الأطباء للوقاية من الاصابة بهذا الفيروس ، الحرص على غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون ، وكذلك تجنب لمس العينين ، والأنف ، والفم دون غسل اليدين ، والأهم من ذلك تجنب الاتصال المباشر مع المصابين بالفيروس ويفضل استخدام الكمامات أثناء التنقلات ، ويتعرض موظفو الرعاية الصحية الذين يعملون مع المصابين للخطر أيضاً .
– لم يتوصل العلماء إلى الآن حول أصل الفيروس والسبب الأساسي الذي جعله ينتشر بهذه الطريقة السريعة ، رغم محاصرتهم للمدن التي يشتبه بها ظهور الفيروس والذي يساهم بصورة كبيرة في محاصرته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق