اثار

اسماء اهرامات مصر

اسماء اهرامات مصر ، مصر دولة الاهرامات ، و تشتهر بوجود معظم اهرامات العالم فيها ، فتعد دولة الفراعنة المصرية القديمة اساس الاهرامات و منشأها ، ترمز الاهرامات الى الحضارة الفرعونية القديمة و تطورها و علمها ، إذ لا يعلم احد بوضوح الى يومنا هذا عن طريقة بناء الاهرامات ، و اليوم سوف نعرفكم على بعض من اسماء اهرامات مصر ، تابعو مقالتنا لتعرفو المزيد عنها .

اسماء اهرامات مصر

اسماء اهرامات مصر

ما هي اسماء اهرامات مصر ؟

تشتهر مصر بوجود الارهامات فيها ، و بالاخص ، اهرامات الجيزة ، فتعد اهرامات الجيزة اكبر اهرمات العالم الى يومنا هذا ، و هي هرم خوفو وخفرع ومنقرع ، و لكنها ليست الاهرامات الوحيدة الموجودة في مصر كما يظن البعض ، إنما تمتلئ مصر بالاهرامات الى ما يزيد عن 100 هرم ، و الآن اليكم بعض اسماء هذه الاهرامات .

هرم زوسر :

يعد هرم زوسر اول الاهرامات المصرية اللتي بنيت حتى يومنا هذا ، يسمهى هذا الهرم بـ الهرم المدرج ، و قد بني من قبل مهندس و وزير الملك امحتب ، لم يكن ذلك الهرم ناجحا بالنسبة لاول هرم ، دفن في هذا الهرم الملك زوسر ، و لهذا سمي على اسمه .

اسماء اهرامات مصر
اسماء اهرامات مصر
هرم سنفرو :

و هو ثاني اسماء اهرامات مصر ، بني هذا الهرم بعد هرم زوسر ، و دفن فيه الملك سنفرو ، و يعد اول هرم حقيقي ، يوجد في دهشور ، و هو  الهرم اللذي توصل الملك سنفرو مع مستشاره امحتب الى هندسة شكل الهرم اللذي نراه حاليا .

اسماء اهرامات مصر
اسماء اهرامات مصر
الهرم الاكبر :

و هو ثالث اسماء الاهرامات في مصر ، هرم خوفو هو اكبر اهرامات الجيزة ، يسمى هرم خوفو بـ الهرم الاكبر لانه حاز ارتفاع الهرم الاكبر على المرتبة الاولى لمدة 3800 عاما حتى اليوم ، دفن فيه الملك خوفو ، ابن الملك سنفرو و يعد هذا الهرم اهم عجيبة من عجائب الاهرامات .

اسماء اهرامات مصر
اسماء اهرامات مصر
هرم خفرع :

يعد هرم خفرع ثاني الاهرامات التي بنيت في الجيزة ، كما و تعد اهرامات الجيزة اكبر اهرامات العالم ، دفن في هذا الهرم الملك خفرع ، و هو ابن الملك خوفو ، يصل ارتفاع هذا الهرم الى ما يقارب 144 مترا ، و لكن الان فقد اصبح طوله 136 مترا و ذلك بسبب فقدانه جزءا من كسوته الخارجية على عكس هرم خوفو ، ينسب لهذا الهرم تمثال ابو الهول ، و هو الهة مصرية قديمة ، إذ يرمز ابو الهول الى الهة الشمس المصرية .

اسماء اهرامات مصر
اسماء اهرامات مصر
هرم منقرع :

او كما يسمى هرم منقرع بـ منكاورع ، يعد هذا الهرم ثالث اهرامات مصر في مدينة الجيزة ، و هو اصغرها نسبيا بالنسبة للهرمين السابقين ، إذ يبلغ ارتفاعه الى 68 مترا ، و ينسب مع هذا الهرم ثلاثة اهرامات صغيرة دفنت فيها الملكات .

اسماء اهرامات مصر
اسماء اهرامات مصر

اقرأ أيضا :
الاهرامات من الداخل .
الاهرامات في مصر .

هرم خوفو .
هرم خفرع .
هرم منقرع .
الهرم من الداخل .
الهرم الاكبر .
هرم زوسر .
هرم سقارة .
الهرم المدرج .

سر بناء الاهرامات .
كيف بنيت الاهرامات .
اهرامات مصر .
بناء الاهرامات .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق