اثار

اسماء الاهرامات

اسماء الاهرامات ، تعد الاهرامات بنيان تاريخية ترمز للحضارة الفرعونية قديما ، و هي من ابرز اثار مصر القديمة ، فترمز الاهرامات الى طريقة تفكير و علم الفراعنة قديما ، توجد في شتى انحاء العالم العديد من الاهرامات ، مما يصل الي مئة هرم او اكثر ، اغلب الاهرامات توجد في جمهورية مصر العربية ، و تشتهر بابرز تلك الاهرامات اللتي تسمى بـ اهرامات الجيزة ، و اليوم نعرفكم على اسماء الاهرامات الموجودة في مصر .

اسماء الاهرامات

اسماء الاهرامات
اسماء الاهرامات

هل تعلم ما هي اسماء الاهرامات في مصر ؟

تشتهر مصر بوجود ابرز الاهرامات المشهورة فيها ، و اسماء الاهرامات هذه هي خوفو وخفرع ومنقرع ، قد يظن العديد من الاجانب ان مصر لا تحتوي الا على اهرامات مصر الثلاثة ، و لكنها ليست هذه الاهرامات الثلاث فقط ، تابعو مقالتنا لمعرفة المزيد عن الاهرامات الاخرى .

هرم زوسر :

يعد هرم زوسر اول الاهرامات اللتي بنيت في مصر ، او كما يسمى هذا الهرم ، بالهرم المدرج ، بني هذا الهرم من قبل وزير الملك زوسر اللذي يسمى بـ امحتب .

اسماء الاهرامات
اسماء الاهرامات
هرم سنفرو :

و هو ثاني التي بنيت منذ قديم التاريخ ، شيد هرم سنفرو بعد هرم زوسر ، دفن في هذا الهرم الملك سنفرو ، و لهذا سمي على اسمه .

اسماء الاهرامات
اسماء الاهرامات
هرم خوفو :

شيد هرم خوفو بعد هرم سنفرو ، فيعد الملك خوفو ابن الملك سنفرو ، و هو اللذي قام ببناء هذا الهرم ، كما و سمي هذا الهرم بـ الهرم الاكبر ، و ذلك بسبب ان ارتفاع الهرم الاكبر قد حاز على مرتبة البناء الاطول لمدة 3800 عام .

اسماء الاهرامات
اسماء الاهرامات

اقرأ أيضا :
الاهرامات في مصر .

الهرم من الداخل .

الهرم المدرج .

سر بناء الاهرامات .

كيف بنيت الاهرامات .

اهرامات مصر .

بناء الاهرامات .

هرم خفرع :

يلي هرم خوفو الهرم الثاني من اهرامات الجيزة ، هرم خفرع ، الذي يعد ثاني اكبر الاهرامات على وجه الارض ، إذ يبلغ ارتفاعه 136 مترا حاليا ، دفن الملك خفرع في هذا الهرم ، كما و ينسب لهذا الهرم تمثال ابو الهول ، إذ يعد ابو الهول تمثالا مقدسا بالنسبة للمصريين القدماء .

اسماء الاهرامات
اسماء الاهرامات
هرم منقرع :

يعد هرم منقرع ثالث اهرامات الجيزة ، و هو ثالث الاهرامات كبرا في الحجم ، إذ يبلغ ارتفاعه ما يقارب الـ 68 مترا ، و ينسب له ثلاثة اهرامات صغيرة الحجم ، و هي اهرامات الملكات قديما .

قا كا رع ايبي :

يعد هذا الهرم اخر الاهرامات اللتي بنيت ، اكتشف هذا الهرم في منطقة جنوب سقارة ، و دفن فيها الملك قا كا رع ايبي اللذي يعد الملك الاول في الاسرة الثامنة .

نصل الان الى ختام مقالتنا  اليوم ، نتمنى ان تكون هذه المقالة قد حازت على اعجابكم ، لقراءة المزيد :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق