سيارات

استون مارتن دي بي أكس 2020

مواصفات استون مارتن دي بي أكس 2020

استون مارتن دي بي أكس 2020 ، سيارة رياضية بريطانية بدفع رباعي وتعد سيارة Aston Martin DBX 2020 أول سيارة SUV تم إنتاجها في أسطول سيارات اسـتون مارتـن ، وتعد صاحبة لقب أقوى سيارات اسـتون مارتـن الإنتاجية المزودة بمحرك V8 ، حيث تسعى الشركة الصانعة في هذه السيارة لتسجل رقم قياسي في سرعتها على مضمار الحلبات ، ليقل الزمن الذي تحتاجه هذه السيارة أثناء قطع مضمار الحلبة عن 8 دقائق ، وسنوافيكم بمواصفات وميزات هذه السيارة وكذلك سعرها بالمملكة العربية السعودية وسعرها بالدولار الامريكي .

استون مارتن دي بي أكس 2020

"<yoastmark

التصميم الخارجي للسيارة استون مارتن دي بي أكس 2020 الجديدة

– السيارة بمقدمة منخفضة ولكنها أعلى قليلاً عن الجيل السابق وتحتوي في المقدمة على شبك مغزلي أسود كبير ، يحمل في أعلى منتصفه شعار سيارة استون مارتن ، ومصابيح LED أمامية ضيقة بالاضافة إلى مصابيح ضبابية LED أيضاً لضمان رؤية ليلية واضحة على المصد الأمامي .
– جانبي السيارة يانحناء حاد ممتد ما بين العجلات الأمامية وحتى الخلفية ، والاطارات تأتي بشكل رياضي جديد بقیاس 17 بوصة ، والمرايا الجانبية نافرة من أجل الحصول على رؤية واسعة ومقابض الأبواب مطلية بنفس لون السيارة .
– الواجهة الخلفية هي لصندوق الأمتعة يعلوه جناح خلفي ، مزود بمصابيح انارة وتوقف خلفية دائرية ، تحتوي على لمبات LED .
– أيضاً من الخلف وفي أسفل المصد يوجد مخرجين لعادم الوقود يكونان في انحناء في الجزء السفلي من المصد .

اقرأ أيضاً :
اسعار سيارات استون مارتن 2019 في السعودية .

– يبلغ طول السيارة حوالي 4.72 متر .
– يبلغ عرض السيارة حوالي 2.01 متر .
– يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.35 متر .
– المسافة بين محاور القاعدة للسيارة 2.74 متر .

التصميم الداخلي والمواصفات الفنية للسيارة استون مارتن دي بي أكس 2020

– المقصورة الداخلية رياضية بمقاعد من الجلد ، عجلة القيادة يعلوها شاشة علوية بارزة لعرض المعلومات مثل ، عدد الكيلومترات واستهلاك الوقود الحالي او الاجمالي ، ومؤشر مستوى خزان الوقود .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– في وسط الكونسول تم تزویدها بشاشة ریاضیة تعمل بتقنیة اللمس مدمجة بالتابلون الأمامي ، يعلوها فتحات للتكييف .
– تحتوي السيارة من الداخل على المزايا التالية ، أكياس هواء جانبية وأمامية ، ومزودة بدريفت مود ، “وضعية قياد خاصة للقيام باستعراضات دريفت ” .
– أما محرك هذه السیارة ، فهنالك عدة خيارات ، الأول محرك 8 سلندر على شكل حرف V من صنع مرسيدس AMG نفس المستخدم على سيارة استون مارتن DB11 ، الثاني محرك V12 سعة 5.200 سي سي مع توين تيربو ، الثالث نسخة هجينة تجمع بين محرك بنزين ومحرك كهرباء .

سعر استون مارتن دي بي أكس 2020

– ومن المقرر كشف النقاب عن طراز دي بي أكس في الربع الأخير من عام 2019 ، وسيتم تطويره في منشأة سانت أثان التابعة لاستون مارتن لاغوندا ، والتي ستصبح مركزاً لتصنيع سيارات استون مارتن الكهربائية التي سيبدأ إنتاجها في العام المقبل .
– لا يزال موعد طرح السيارة بالأسواق مجهولاً حتى الآن ، لكن يتوقع أن يبدأ سعر السيارة في الأسواق الأوربية بدءاً من 189.900 دولار أمريكي ، أي ما يعادل 712.165 ريال سعودي ، وهذه الأنواع من السيارات تأتي بسعر مرتفع ، وسيتم تحديث المقال حال توفر أسعار جديدة ورسمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق