مقابلة عمل

اسئله شخصيه بالانجليزي

ما هي اسئله شخصيه بالانجليزي ؟

اسئله شخصيه بالانجليزي ، في المقابلات الشخصية يجب أن تتوقع عدد من الأسئلة ، منها ما يتعلق بالأمور الشخصية للوقوف على خلفية شخصيتك ، ومن الأسئلة ما يتعلق بحياتك المهنية ومؤهلاتك وخبراتك العملية لمعرفة مدى توافقها مع الوظيفة التي تريدها في الشركة المتقدم لها ، وكثير من الشركات في الوقت المعاصر ، باتت تجري المقابلات وتطرح اسئله شخصيه بالانجليزي ، وفي هذه المقالة نعرض لكم أبرز الأسئلة الشخصية الأكثر شيوعا والهدف منها وكيفية الإجابة المثلى عليها .

اسئله شخصيه بالانجليزي

اسئله شخصيه بالانجليزي
اسئله شخصيه بالانجليزي

ما هي أبرز اسئله شخصيه بالانجليزي في مقابلات العمل ؟

حاولنا في هذه السطور القادمة حصر أهم اسئله شخصيه بالانجليزي وكيفية الإجابة عليها بالطريقة المثلى :

– أخبرني قليلًا عن نفسك ؟
? Tell me a little about yourself
هذا السؤال يعتبر أكثر الأسئلة شعبية في مقابلات العمل الشخصية ، وخاصة ضمن اسئله شخصيه بالانجليزي ، وهو سؤال يضع الكرة في ملعبك ، ويعطيك الفرصة لتوجيه المقابلة بطريقة تناسبك حسب طريقة إجابتك بالطبع ، لذلك يوصى في الإجابة على هذا السؤال اتباع ما يلي :
– لمحة سريعة عن مؤهلاتك التعليمية .
– خبرتك السابقة في العمل .
– جزء صغير عن خلفية عائلتك (إذا كنت ترغب في ذلك) .
هل يمكنك وصف نفسك ببضع كلمات ؟
? Can you describe yourself with a few words

في اسئله شخصيه بالانجليزي ، الجواب يتطلب أن تصف نفسك من الأوصاف الجيدة والسيئة ، ما لم تكن مشاكل كبيرة ، ويوصى بأن يكون الجواب قريب من وصف الوظيفة .

اسئله شخصيه بالانجليزي
اسئله شخصيه بالانجليزي

– ما الذي يحفزك؟
? What motivates you
الأجوبة هنا يمكن أن تكون خادعة ولكن من المفيد أن يكون هناك أجوبة جيدة مثل ” المنافسة ” ، السعي إلى أن أكون الأفضل ” ، ” العمل مع الزملاء كفريق ” ، محاولة الوصول إلى الهداف بإتقان ”
ما هي نقاط القوة والضعف لديك ؟
? What are your strengths and weaknesses

في هذا السؤال ضمن اسئله شخصيه بالانجليزي ، يجب التفكير بنقاط القوة لديك الأكثر ملاءمة للوظيفة ، مما تساعد المحاور في معرفة ما إذا كنت أهلا لشغل الوظيفة أم لا ، ويُنصح بذكر ثلاث نقاط قوة ، وكذلك لا بد من ذكر نقاط الضعف لديك فلا يوجد أحد كامل ويمكن إيرادها بأحد طريقين : أولهما بأسلوب فكاهي أو مضحك كان تقول نقطة ضعفي السوكولاته ، والطريق الثاني ان تذكر نقطة ضعف لن تؤثر عليك في الحصول على الوظيفة ويفضل ذكر نقطتي ضعف .

إقرأ أيضًا :
مقابله بالانجليزي قصيره .

– لماذا تركت وظيفتك الأخيرة ؟
? Why did you leave your last job

في اسئله شخصيه بالانجليزي يجب توخي الحذر في الإجابة على هذا السؤال ، فلا تتحدث بطريقة سلبية عن أي صاحب عمل سابق أو حالي إلى صاحب العمل المحتمل ، ومن الافضل أن تكون الأسباب مثل ( البحث عن فرصةعمل أفضل ، من أجل أن أنمي نفسي لأكون أكثر احترافيا الخ ) .

– أين ترى نفسك في 5 سنوات ؟
? Where do you see yourself in 5 years

الشخص الذي يجري المقابلة ويطرح اسئله شخصيه بالانجليزي يهدف من هذا السؤال معرفة مدى طموحك ، والطموح ليس أمر سيء ، فمن الجيد ان تقول إنك تامل في ان ترى نفسك في موقع تتحمل فيه مزيد من المسؤوليات في شركة تقدر مهاراتك وخبراتك .

اسئله شخصيه بالانجليزي
اسئله شخصيه بالانجليزي

– ما هو نوع الراتب الذي تتوقعه ؟
? What kind of salary do you expect
لا شك أن المال موضوع معقد ومن الافضل أن يتم تحويله إلى الشخص الذي يجري المقابلة لمعرفة ما ستدفعه الشركة لهذه الوظيفة ، ولكن يبحث عن إجابة منك لذا ننصح بان تكون واقعي بالإجابة كأن تقول أكيد لن أقبض في نهاية الشهر الملايين ، وان تكون غامض بعض الشيء لأنه قد يقابلك المحاور بمبلغ أدنى من الذي تذكره .
– هل تفضل العمل بمفردك أو ضمن فريق ؟
? Do you prefer to work alone or within a team
في الواقع هو أحد الاسئلة الصعبة في اسئله شخصيه بالانجليزي ، واختيار أحدهما قد يبدو سيئًا ، فيمكن اختيار أنك غير قادر على العمل مع الآخرين أو أنك تفتقر إلى التوجيه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– ما الذي يعجبك وما لا يعجبك في وضعك الحالي؟
? What do you like and dislike about your current situation
يجب ان يكون الجواب مدروسًا وأن لا تظهر سلبيًا ، ويمكنك أن تقول ما الذي قامت به الشركة التي تعمل معها ، وما يكون قد لا يعجبك.
– هل لديك أي أسئلة بالنسبة لي ؟
? Do you have any questions for me
بالطبع هنالك بعض الأسئلة مما قد لا يرغب المحاور سماعها مثل السؤال عما إذا كان مكان العمل فيه تكييف الهواء ، وكم مدة الاستراحة ، وما إلى ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى