تدبير منزلي

ازالة رائحة الكاز من البيت

طريقة ازالة رائحة الكاز من البيت

ازالة رائحة الكاز من البيت ، الجاز أو الكيروسين من المواد العضوية ذات الروائح النفاذة والمزعجة ، عندما يوجد كمية من الكاز في مكان ما فإن رائحته تنتشر في ارجاء هذا المكان بسبب سره انتشاره وتطايره ، وايضًا عندما تتعرض قطع الملابس له فإنها تتلف ويتغير لونها لذا من الضروري مراعاه ذلك رائحته المزعجة تسبب استياء لجميع الموجودين داخل المنزل أحيانًا تقوم ربته المنزل باستخدام الكاز في بعض الاغراض وذلك بسبب تعدد استخداماته .

ازالة رائحة الكاز من البيت

ازالة رائحة الكاز من البيت
ازالة رائحة الكاز من البيت

ما هي طريقة ازالة رائحة الكاز من البيت ؟

كيفية ازالة رائحة الكاز من البيت

تقوم ربات المنزل باستخدام الكاز في تنظيف الارضيات والزجاج والاثاث وتلميع ابواب الخشب ، لان عن استخدامه في هذا الغرض فيمنع تراكم الغبار والأتربة عليه وكانه يوجد قوة تنافر بين الكاز والغبار ، كما أنه يقوم بطرد الحشرات والبعوض من المنزل ، ولكن تكمن المشكلة في بقاء رائحته المزعجة في المنزل والامر الذي يزعج جميع أفراد الاسرة لذا تبدا ربه المنزل بالتفكير في طريقة ازالة رائحة الكاز من البيت ، فيجب على ربة المنزل فتح جميع النوافذ والابواب كي تعمل على تهوية المنزل وطرد الرائحة منه بالإضافة إلى اضافة الزيتون العطرية إلى الزهرية مثل زيت النعناع أو زيت الريحان أو الزوفا ، بذلك تتخلصي من الرائحة الكريهة للكاز .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

للمزيد زيارة قسم ” تدبير منزلي

ازالة رائحة الكاز من البيت
ازالة رائحة الكاز من البيت

استعمالات اخرى للكاز

– يستخدم في التنظيف والتطهير : تنظف به ارضيات المنزل والزجاج والخشب حيث يضاف اليه كمية من الزيت ليعكي لمعان للأثاث كما انه يمنع جفافها .
– يستخدم كمنظّف ومحلّل للدهان : يعمل الكاز على التخلص من الدهون الغير مرغوب بها في المنزل .
– يستخدم كمنظّف قبل التشحيم : يستخدم الكاز في ازالة الشحم القديم من الدرجات النارية أو الهوائية وذلك قبل إعادة تشحيمها .
– يستخدم في تنظيف السجاد والموكيت : يستخدم الكاز في القضاء على الجراثيم التي تختبئ داخل السجاد وتطهرها من الاوساخ العالقة بها .

ازالة رائحة الكاز من البيت
ازالة رائحة الكاز من البيت

– يستخدم في تنظيف الملابس : يستخدم الكاز في إزالة البقع الصعبة التي تعلق في الملابس كما أنه يستطيع إزالة العلكة من الملابس .
– يستخدم في تنظيف الفراش : يستخدم الكاز في إزالة الجراثيم البكتيريا والميكروبات التي تتراكم عليه مع الوقت .

من خلال هذا المقال نكون قد قدمنا لكي سيدتي طريقة ازالة رائحة الكاز من البيت .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق