تدبير منزلي

ازالة الحبر السائل من الثوب الابيض

ملاحظات قبل وأثناء ازالة الحبر السائل من الثوب الابيض

ازالة الحبر السائل من الثوب الابيض ، عند تعرض الملابس إلى الحبر سواء كان حبر سائل أو حبر جاف فيجب أن تحرص ربة الأسرة على إتباع الطريقة المثالية في هذه المهمة والتي تكون غالبًا متمثلة في استخدام مواد منزلية حتى لا يكون لها تأثير على الملابس ، وسوف نعرض لكم مجموعة من الملاحظات التي يجب على ربة الأسرة أن تتبعها حتى تضمن من خلالها الحفاظ على الثوب الابيض .

ملاحظات قبل واثناء ازالة الحبر السائل من الثوب الابيض

ازالة الحبر السائل من الثوب الابيض
ازالة الحبر السائل من الثوب الابيض

– تجنبي تمامًا فرك مكان البقعة عند التخلص من بقع الحبر ، حيث أن هذه الطريقة سوف تزيد من مساحة البقعة على الملابس وتحتاج غلى وقت أكثر حتى يتم التخلص منها .
– لا تتركي البقع يوم أو يومين فإنها بهذه الطريقة أكثر ثباتًا ويكون من الصعب التخلص منها ؛ لهذا السبب يجب التخلص منها بسرعة كبيرة .
– لا تضعي المنظفات الكيميائية على الملابس مباشرة فإنها بهذه الطريقة سوف تصبح عرضة إلى التلف ، فيوجد بعض المنظفات التي تتلف الأقمشة خاصة الحساسة منها ؛ لهذا السبب يجب تجربة المنظف في جزء بعيد عن مكان الملابس .
– من أكثر الأخطاء التي تقع بها ربة الأسرة هي محاولة كي الملابس أو تجفيفها على الرغم من أنها تحتوي على بقع ، فإن هذه الطريقة ستكون سبب في تثبيت البقعة أكثر ويكون من الصعب التخلص منها .
– حتى لا تنتشر البقعة في مساحة أكبر على الملابس فيجب وضع قطعة من القماش أسفل البقعة .
– عند تجربة أي طريقة من الطرق المنزلية على الحبر ووجدت أنها لا تؤدي الهدف المطلوب فيجب أن تعيد نفس الطريقة من جديد حتى تضمن من خلالها التخلص من بقع الحبر تمامًا .
– من الطرق الفعالة في ازالة الحبر السائل من الملابس البيضاء هي طريقة معجون الأسنان ، أو الخل ، أو الملح مع الليمون .

اقرأ أيضاً :
كيف أزيل الحبر من الملابس البيضاء .





اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

بهذا نكون سلطنا الأضواء على بعض ملاحظات يجب إتباعها قبل وأثناء ازالة الحبر السائل من الملابس البيضاء حتى تضمن من خلالها الحصول على الهدف المطلوب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى