تدبير منزلي

ازالة البقع من الملابس الالوان

كيفية ازالة البقع من الملابس الالوان

ازالة البقع من الملابس الالوان ، إن الملابس عرضة للاتساخات والتي يكون من الصعب التخلص منها من خلال وضعها في الغسالة واستخدام المسحوق العادي في التنظيف ؛ لهذا السبب سوف نعرض لكم فيما يلي مجموعة من الحيل التي يمكن أن تضمن لكي ازالة البقع من الملابس الالوان بسهولة .

ازالة البقع من الملابس الالوان

ازالة البقع من الملابس الالوان
ازالة البقع من الملابس الالوان

كيفية ازالة البقع من الملابس الالوان

– الخل الابيض

يعتبر من أكثر الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من بقايا الاتساخات ومن الأثر الناتج عنها ، ويتم ذلك من خلال وضع الخل في مكان البقع ، وبعد عشر دقائق قومي بوضعه في الغسالة التي تحتوي على الماء والصابون المتخصص والتي تضمن لكي التخلص من بقايا البقع ورائحة الخل .

– بيكربونات الصوديوم





لقد أثبت بيكربونات الصوديوم أن له دور كبير في ازالة البقع من الملابس الالوان التي تكون عالقة به حتى التي يكون من الصعب التخلص منها بالطرق الأخرى ، ويتم هذا من خلال وضع بيكربونات الصوديون في إناء وإضافة ملعقة من الماء أو أكثر على حسب الكمية حتى تصبح على شكل عجينة ، ثم يتم وضع هذا الخليط على مكان البقعة وفرده ، بعد ربع ساعة استخدمي الماء والصابون في غسل مكان البقع ولن تجدي أي أثر للبقع .

– مثبت الشعر

يعتبر من أبسط الطرق فيتم رش مثبت الشعر على مكان البقعة مع الحرص على عدم البعد عنها حيث أنها يمكن أن تتلف الملابس منها ، ثم تستخدمي الماء والصابون في التخلص من بقايا هذا المثبت وسوف تلاحظين أنه لا يوجد أي أثر لبقايا البقع أيضًا .

اقرأ أيضاً :
ازالة الحبر من الملابس البيضاء .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الكحول الطبي

على الرغم من أنه يعتبر من الطرق المميزة التي تؤدي إلى النتائج المطلوبة إلا أنه له ضرر بالغ على الملابس ؛ لهذا السبب أحرصي على تجنب استخدامه في حالة الملابس ذات الخيوط الضعيفة ، يتم ذلك من خلال وضع القليل من هذا الكحول على أماكن البقع وتقومي بفركه جيدًا لمدة ثلاث أو أربع دقائق ، ثم قومي بغسله بالطريقة العادية .

لقد ركزنا في هذا المجال على عرض مجموعة من أكثر طرق ازالة البقع من الملابس الالوان الفعالة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى