الخلفاء

اروع قصص عمر بن الخطاب

اروع قصص عمر بن الخطاب ثاني الخلفاء الراشدين وأهم كبار رجال الصحابة الذين ظهرت أعمالهم وإنجازاتهم العظيمة في تاريخ الدولة الإسلامية ، ومهما كتبنا وأفردنا حول عمر الخطاب فإن لا الورق ولا الوقت يكفي لكي يأخذ هذا الرجل حقه لما قدمه من أعمال جليلة يشهد له بها العالم الإسلامي بأكمله ونعرض الآن بعض من اروع قصص عمر بن الخطاب .

اروع قصص عمر بن الخطاب

اروع قصص عمر بن الخطاب
اروع قصص عمر بن الخطاب

الصبي الجائع من اروع قصص عمر بن الخطاب

ذات يوم اهتزت المدينة كلها وعجت بالوافدين من كل مكان وخاصة بالتجار الذين أرادوا أداء الصلاة وعج المكان بالأصوات ، وقال عمر بن الخطاب إلى عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه وأرضاه ، هل يمكن أن نقضي الليلة نحرس هؤلاء التجار خوفاً عليهم من السرقة ؟ وذهب عبد الرحمن بن عوف مع عمر الخطاب يصليان ويحرسان المكان ، وخلال الليل ورد إلى سمع عمر ابن الخطاب صوت بكاء صبي فتوجه إلى مصدر الصوت ورأى أمه بجانبه فطلب منها أن تحاول إسكاته وكفه عن البكاء ، قائلاً لها أحسني إلى صبيك واتقي الله فيه .

اروع قصص عمر بن الخطاب
اروع قصص عمر بن الخطاب

اقرأ أيضا :
اقوال سيدنا عمر بن الخطاب .
قصة عمر ابن الخطاب .
قصص عمر بن الخطاب مع الرسول .

وعندما عاد عمر إبن الخطاب إلى مكانه ارتفع صوت الصبي مرة أخرى ، فرجع الفاروق إلى أمه وكرر عليها ما قاله في المرة الأولى وعاد إلى مكانه ، فإذا بصوت الطفل يرجع مرة ثالثة للارتفاع من البكاء ، فرجع عمر بن خطاب إلى أمه غاضباً يقول لها أنه يراها أم سيئة أبنها يفر منها طوال الليل ، فردت عليه وهي حزينة ، أنه قد ضايقها هذه الليلة فإنها تدرب أبنها على الفطام ، فسألها عمر مندهشاً لماذا ؟ فأجابت بأن عمر لا يفرض إلا للفطيم ، وهنا ارتعد الخليفة عمر من الخوف وسألها عن سنه ، فأجابت بأنه كذا وكذا شهراً .

اروع قصص عمر بن الخطاب
اروع قصص عمر بن الخطاب

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وتعجب سيدنا عمر ابن الخطاب من عجلتها في فطام الصبي ، وطلب منها ألا تعجليه وانصرف لصلاة الفجر وهو يبكي ويردد ” يا بؤسا لعمر كم قتل من أولاد المسلمين ” ، وأمر عمر بعد ذلك لكل من يولد في الإسلام .

نصل بكم لنهاية سرد اروع قصص عمر بن الخطاب ، نتمنى ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة اروع قصص عمر بن الخطاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى