ترندرمضان

اخر جمعة في رمضان

دعاء اخر جمعة في رمضان

اخر جمعة في رمضان ، وصلنا إلى اخر جمعة في شهر رمضان المبارك ، أعاده الله علينا وعلى الأمة الاسلامية بالخير واليمن والبركات ، وكما نعلم أنه في شهر رمضان تعم البركة والخير والأعمال الصالحة ، كذلك فان يوم الجمعة له فضل كبير وعظيم في قلوب المسلمين ، حيث يكثرون من الأذكار وقراءة القرآن والقيام والطاعات ، وقد أعددنا لكم مختارات من الأدعية نسأل الله الاجابة في هذا اليوم المبارك .

اخر جمعة في رمضان

اخر جمعة في رمضان
اخر جمعة في رمضان

فضل دعاء اخر جمعة في رمضان

– من المستحب أن يجتهد العبد في الدعاء يوم الجمعة ، سواء بما يتيسر له ، أو من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم ، حيث وردت العديد من الأحاديث التى تشير إلى وجود ساعة إجابة يوم الجمعة .

اقرأ ايضا :
علامات ليلة القدر .

– عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال ، دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم في آخر جمعة من شهر رمضان ، فلما بصر بي قال لي : يا جابر هذا آخر جمعة من شهر رمضان فودعه وقل :
” اللَّهُمَّ لَا تَجْعَلْهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنْ صِيَامِنَا إِيَّاهُ ، فَإِنْ جَعَلْتَهُ فَاجْعَلْنِي‏ مَرْحُوماً وَ لَا تَجْعَلْنِي مَحْرُوماً ” .
– اليكم هذا الدعاء ، من دعا به نودي يوم القيامة أن لا تخف ولا تحزن فقد غفرت لك ، فعن ابن عباس رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وآله قال : ” اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً ، وَذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً ، وَعَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا ، وَعَيْبِي فِيهِ مَسْتُوراً ، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ ” .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– عن ابن عباس رضي الله عنه ، عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال :
” اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ ، الأَحَدُ الصَّمَدُ ،
الَّذِي لَمْ يَلِدْ ، وَلَمْ يَولَدْ ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ، أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي ، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ ” .
– عن أبي هريرة قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
” ثلاثة لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ ، الإِمَامُ الْعَادِلُ ، وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ ، وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ ، يَرْفَعُهَا فَوْقَ الْغَمَامِ ، وَتُفَتَّحُ لَهَا أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَيَقُولُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ وَعِزَّتِي لأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق