ترند

اختبار القدرات المعرفية

ما هو اختبار القدرات المعرفية ؟

اختبار القدرات المعرفية ، ويهدف للاطلاع على مستوى معرفة الطلاب في التعلم والدراسة من خلال إجراء اختبارات القدرة المعرفية ، ويتم ذلك بواسطة المركز الوطني للقياس ، والغاية من هذا الاختبار معرفة الفروق لربما تكون فريدة بين الاشخاص كمعرفة القدرات على تحصيل العلم والمعارف ، أو امكانيات اكتساب مهارات جديدة ، ونتيجة هذا الاختبار ضرورية للمرشحين لوظائف العدل ، وفي الاسطر القادمة سنوضح طريقة التسجيل في هذا الاختبار ، وكذلك مواعيد التسجيل في الاختبار .

اختبار القدرات المعرفية

اختبار القدرات المعرفية
اختبار القدرات المعرفية

طريقة التسجيل في اختبار القدرات المعرفية

– على كافة المرشحين لشغل الوظائف المعلن عنها على نظام جدارة ، الاسراع بالتسجيل في اختبار القدرات المعرفية ، خصوصاً في القطاعات الهندسية والإدارية ، وفي حال لم تسرع بالتسجيل سوف تنتظر للعام القادم ، لأن هذا الاختبار يعقد مرة واحدة في السنة كلها ، ونادراً ما يتم عقده مرتين بالعام .

إقرأ المزيد :
وزارة التعليم .

– بالنسبة للمرشحين لوظائف وزارة العدل على وجه الخصوص الاسراع بالتسجيل ، لآن الوزارة تشترط في المرشحين ضرورة اجتياز اختبار القدرات بنجاح ، أما آخر موعد للتسجيل بالنسبة لوظائف وزارة العدل سيكون آخر الأسبوع الجاري .
– يمكن التسجيل في اختبار القدرة المعرفية من خلال الدخول إلى المركز الوطني للقياس على شبكة الانترنت ” موقع قياس ” .
– ثم الدخول على ملف مستفيد ، وقم بتعبئة البيانات المطلوبة من رقم السجل المدني وكلمة المرور ، أما إن كنت مستخدماً جديداً فعليك إنشاء حساب جديد من خلال الضغط على أيقونة سجل الآن .
– سيظهر ملفك الشخصي وفيه قائمة بكافة الاختبارات المسجلة ، وكذلك الاختبارات المتاحة للتسجيل ، بالاضافة إلى النتائج ، ويتبين في أسف الصفحة السجل المالي لصفحتك وكيفية شحن الرصيد أو تحويله لمستفيد أخر .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– اختر ايقونة الاختبارات المتاحة للتسجيل ، وقم باختيار الاختبار المناسب لك ومن ثم اتبع التعليمات بدقة ومن ثم اختر ” أوافق على التعليمات ” .
– ثم بعد ذلك عليك اختيار أقرب مقر مناسب لك ، ومن ثم يمكنك تحديد الموعد الذي يناسبك ، وتظهر لك الساعات المتاحة ، وبعد الاختيار والانتهاء ، يظهر لك ملخص الحجز وبياناتك الشخصية ، ثم تسدد المقابل المالي لتأكيد حجزك .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق