اصحاب الهمم

وظائف لذوي الاحتياجات الخاصه

التأهيل وفرص ايجاد وظائف لذوى الاحتياجات الخاصه

وظائف لذوي الاحتياجات الخاصه ، اننا بحاجة إلى شركات تؤمن وظائف لذوي الاحتياجات الخاصه ، كما نحتاج إلى دولة ، واذا تم التعاون بين جميع الاطراف المعنية نصل الى نتيجة افضل لهؤلاء ، فهؤلاء أفراد يشكلون جزءا حيويا من مجتمعنا ، ولديهم الكثير ليمنحوه .
فالعمل مهم من أجل كرامتهم وقدراتهم ، ما لا يمكننا تقبله بصراحة ، هو عندما يتقدم أحد الأشخاص من ذوي الحاجات الخاصة ، وبشكل رئيسي المصابون بالعمى لطلب وظيفة ويرفض طلبهم على الفور رغم انهم حائزون شهادات ولديهم قدرات ومهارات ، كما نرفض أن يوضع هؤلاء الاشخاص على الفور وراء هاتف لإلقاء التحية فقط ما يخفض من موهبتهم وقدراتهم .

وظائف لذوي الاحتياجات الخاصه

وظائف لذوي الاحتياجات الخاصه

وظائف لذوي الاحتياجات الخاصه

التأهيل وفرص ايجاد وظائف لذوى الاحتياجات الخاصه

صاحب الاحتياجات الخاصه الحق في العمل وفي شغل الوظائف العامة ، ولا تشكل الاحتياجات الخاصه في ذاتها عائقا دون الترشيح والاختيار للعمل ، ويراعي عند إجراء الاختيارات المتعلقة بالكفاءة للالتحاق بالعمل وتوفير وظائف لذوي الاحتياجات الخاصه ،  الاحتياجات الخاصة لهم .
فدولة الإمارات العربية المتحدة توفر فرص الحصول علي وظائف لذوي الاحتياجات الخاصه متكافئة وعادلة للمواطنين من أصحاب الهمم (ذوي الإعاقة) في القطاعين العام والخاص.ويضمن القانون الاتحادي رقم (29) لسنة 2006 وتعديلاته العمل وايجاد وظائف لذوى الاحتياجات الخاصه .

تابعونا علي صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أقرآ أيضا :
حقوق ذوي الاحتياجات الخاصه .

وفي دبي ، صدر القانون رقم (2) لسنة 2014 بشأن حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة دبي ، ويؤكد الرعاية التي توليها دبي لأصحاب الهمم ، ودورهم في عملية بناء الرأسمال البشري وتطويره وتوفير فرص الحصول علي وظائف لذوي الاحتياجات الخاصه .
وفي مصر ، تحرص وزارة القوى العاملة ، على الإعلان عن وظائف لذوي الاحتياجات الخاصه بالقطاع الخاص ، ويأتي ذلك إعمالا لنص المادة التاسعة من قانون تأهيل المعاقين رقم 39 لسنة 197 ، الذي ينص على “أن أصحاب الأعمال الذين يستخدمون خمسين عاملاً فأكثر سواء كانوا يشتغلون في مكان أو بلد واحد أو أمكنة أو بلاد متفرقة ، يجب عليهم استخدام المعاقين الذين ترشحهم مكاتب القوى العاملة من واقع سجل قيد المعاقين ، وذلك في حدود 5% من مجموع عدد العمال في الجهة التي يرشحون فيها ، ومع ذلك يجوز لأصحاب الأعمال المشار إليهم في الفقرة السابقة شغل هذه النسبة باستخدام المعاقين عن غير طريقة الترشيح من مكاتب القوى العاملة ، بشرط حصول القيد المنصوص عليه ” شهادة التأهيل الاجتماعي” .
ويتمثل ذلك في الخطوات الآتية:
– توفر الوزارة وسيلة لتسهيل الحصول على وظائف لذوي الاحتياجات الخاصه ، وهي الدخول إلى موقع وزارة القوى العاملة ومن ثم اختيار أيقونة التسجيل لراغبي العمل من ذوي الاحتياجات الخاصه كالتالي .
– بعد الضغط عليها يظهر رابط لتسجيل فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصه .
– بالضغط على الرابط الأول تظهر استمارة لتسجيل بيانات الطالب للعمل من ذوى الاحتياجات الخاصه لملأها بالكامل .
– بعد الضغط علي “تأكيد” يتم التسجيل بنجاح ومن ثم يتم الاعلان عن نتيجة التسجيل على الرابط الخاص بذوى الاحتياجات الخاصه .
حيث يُعد توفير وظائف لذوي الاحتياجات الخاصه وإتاحة الفرصة لهم لخدمة نفسهم ومجتمعهم تتويجاً لكافة برامج التعليم والعلاج والتأهيل فهؤلاء أفراد يشكلون جزءا حيويا من مجتمعنا ، ولديهم الكثير ليمنحوه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى