قضايا اجتماعية

هل يحق للزوجة طلب الطلاق اذا تزوج عليها زوجها

هل يحق للزوجة طلب الطلاق اذا تزوج عليها زوجها شرعًا ؟

هل يحق للزوجة طلب الطلاق اذا تزوج عليها زوجها ، شُرع الطلاق ليكون بيد الرجل أو من يقوم مقامه شرعًا ، وغالبًا ما تقع المشاكل بين الزوجين عند إقدام الزوج على الزواج من امرأة أخرى ، أو عندما تكتشف بعد الزواج أنه متزوج ولم يعلمها بذلك ، وقد لا تطيق بعض النساء أن يكن لهن شريك في زوجها ، وهنا يُثار التساؤل هل يحق للزوجة طلب الطلاق اذا تزوج عليها زوجها وما حكم طلبها ؟

هل يحق للزوجة طلب الطلاق اذا تزوج عليها زوجها

هل يحق للزوجة طلب الطلاق اذا تزوج عليها زوجها
هل يحق للزوجة طلب الطلاق اذا تزوج عليها زوجها

هل يحق للزوجة طلب الطلاق اذا تزوج عليها زوجها وهل عليه استئذانها ؟

شرع الله للرجل تعدد الزوجات متى كان لذلك ما يبرره ووضع ضوابط لتعدد الزوجات وحذر من عواقب عدم توفر تلك الضوابط ، وضمن هذا السياق هل على الرجل الراغب بالزواج من امرأة ثانية أن يستأذن زوجته أو يحصل على رضاها بهذا الزواج ؟ بالطبع لم يشترط الشرع استئذان الرجل زوجته بالزواج من ثانية ، ولكن عليه أن يطيب من خطرها ويخفف من مما يسببه من آلام نتيجة ذلك ، والتي هي من طبيعة النساء التي جُبلت عليها في هذا الخصوص .

إقرأ أيضًا : 
اذا طلبت الزوجة الطلاق هل يحق لها المؤخر .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

هل يحق للزوجة طلب الطلاق اذا تزوج عليها زوجها ؟

بطبيعة الحال قد يحدث لدى بعض النسوة حالة من عدم القدرة على تحمل أن يكون لها ضرّة ، وتخشى أن لا تؤدي حق زوجها عليها ، فـ ” هل يحق للزوجة طلب الطلاق اذا تزوج عليها زوجها ” ، في هذه الحالة أمامها أحد حالتين وهما :
– حالة استجاب الزوج لطلب زوجته بالطلاق ويعطيها حقوقها المقررة لها شرعًا .
– الحالة الأخرى أن يرفض تطليقها ، عندئذ لها أن تختلع منه ، وهذا يقتضي أن ترد له ما قدمه لها من مهر ليقبل انفصالها عنه ، وإسقاط الحقوق الأخرى من نفقة زوجية ونفقة عدة وأجرة الرضاعة وأجرة الحضانة إذا كانت حاضنة لأطفاله ، وكل ما يتم الاتفاق عليه .
وعلى أي حال ما دام ليس شرطًا رضا الزوجة للتعدد ، فمن مكارم الأخلاق ، وحسن المعاشرة أن يطيب خاطرها ، ويعدل بين الزوجات قدر استطاعته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى