رمضان

نصائح في رمضان

قائمة نصائح في رمضان لصحة أفضل للصائمين

نصائح في رمضان ، رمضان شهر كريم نسعى نحن المسلمين في هذا الشهر الجليل لطاعة الرحمن وكسب رضى الله عز وجل ، ولهذا الشهر ميزة عظيمة وبهجة عند اقتراب حلول شهر رمضان نشعر بها داخل قلوبنا ، ولذا نري من الواجب لاستقبال هذا الشهر العظيم البحث عن نصائح في رمضان التي تجعل حياتنا أسهل خلاله .

نصائح في رمضان

نصائح في رمضان
نصائح في رمضان

قائمة نصائح في رمضان لصحة أفضل للصائمين

– تناول كمية كبيرة من الماء خلال فترات من بعد وجبة الإفطار وحتى قبل الإمساك ، وذلك لتجنب العطش خلال فترات النهار لشهر رمضان ، ولابد أن تصل لحوالي ثماني أكواب لا أقل من ذلك .
– على الصائم البدء بالإفطار بتمرة أو أكثر سنة عن النبي ( صلي الله عليه وسلم ) ، أو من الممكن تناول التمر مع كوب لبن دافئ .
– تناول طبق الشوربة مفيد ولابد من ذلك وعدم الاهتمام بالماء بكثرة بعد الإفطار مباشرةً ، حتى لا تتعب معدتك نتيجة إثقالها بالماء ، فالشوربة تفيد أكثر في البداية مع طبق سلطة خضراء ، ثم البدء ببقية الطعام ومحاولة تناول دهون أقل ، واختيار نوع الشوربة التي تفضلها ، لأنها تعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي بعد توقف المعدة عن تناول الأطعمة خلال نهار رمضان .
– حتى لا تصيب جهازك الهضمي بمشاكل ترهقك خلال نهار رمضان لابد من مراعاة نوعية الأطعمة التي يتم تناولها ، مثال لابد من عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب الملح العالية ، كالمخللات ، والتي تشعر الصائم بالعطش خلال نهار رمضان .

نصائح في رمضان
نصائح في رمضان

أفضل نصائح في رمضان يجب اتباعها

– لابد من تأدية تمارين بسيطة بعد الإفطار للتخلص من الدهون ، ومثال لتلك التمارين المشي فترة نصف ساعة ، أو أكثر حسب صحة الصائم ، ومدى تحمل التمارين الأخرى ، بالإضافة للمشي حتى ولو لدقائق بسيطة .
– لابد من مراعاة كمية الحلوى التي تتناولها ، وذلك حفاظاً على الجهاز الهضمي من العسر والإمساك .
– الحرص على تناول كوب من العصير الفريش ، لما يفيد ذلك بصحة الصائم وتجديد طاقته .

نصائح في رمضان
نصائح في رمضان

اقرأ أيضاً :
من وجبات الطعام في رمضان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى