اختراعاتسؤال وجواب

من هو مخترع الهاتف ؟

هل تعلم من هو مخترع الهاتف ؟

مخترع الهاتف هو انطونيو ميوتشي

درس ميوتشي المبادئ الأساسية لنقل الصوت الكهرومغناطيسية لسنوات عديدة وقد تمكن من تحقيق حلمه في عام 1856 عندما قام بنقل صوته عن طريق الذبذبات الصوتية بواسطة الأسلاك في منزله . بسبب مرض زوجته بالتهاب المفاصل الروماتويدي والذي جعلها عاجزة عن الحركة ، قام ميوتشي بربط سلك من الذبذبات الصوتية بمنزله في جزيرة ستاتن ، يمتد من غرفة نومه في الطابق الثاني وصولًا لمختبره الصغير ليتحدث إلى زوجته المريضة طوال فترة غيابه عنها خلال اليوم .
في عام 1871 ذهب ميوتشي إلى المكتب الأمريكي لبراءة الاختراع والعلامة التجارية مقدمًا لهم إختراعه ليحصل على براءة الاختراع ، ولكنه نسي ان يكتب في طلبه أن الجهاز يتميز بوجود الانتقال الكهرومغناطيسي من الترددات الصوتية ، وهو تحويل الذبذبات الصوتية إلى نبضات كهربائية يتيح فيها نقل الصوت عبر سلك من مسافة بعيدة ولأنه لم يكن يمتلك الدولارات العشرة اللازمة لتسجيل هذا الطلب طبقا لما جاء في التاريخ الرسمي الإيطالي لم يتم إثبات براءة إختراعه .
في عام 1876 أتى ألكسندر غراهام بيل مقدمًا اختراع ميوتشي الذي قام باختراعه بناءً على فكرة اختراع وجدها في نموذج من نماذج اختراعات ميوتشي على أنه هو من صنعه وذكر فيه الانتقال الكهرومغناطيسي من الترددات الصوتية بواسطة تيار الكهرباء الموجي ، ليتم تسجيل براءة اختراع الهاتف باسم ألكسندر غراهام بيل بدلاً من ميوتشي .
و قد كان يُعتقد أن الكسندر غراهام بيل هو من اخترع الهاتف إلى أن اعترف مجلس الكونغرس الأمريكي رسمياً عام 2002 ان انطونيو ميوتشي هو مخترع الهاتف الاول وهذا يعني أن ألكسندر غراهام بيل فقط قام باختراع الهاتف بناءً على فكرة اختراع وجدها في نموذج من نماذج اختراعات ميوتشي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى